الأزمة في مدينة نابلس - مصابون بالاختناق جنوب نابلس - مواجهات مع الاحتلال بالخليل - الهلال الأحمر - القدس-مواجهات رام الله - الخليل-مواجهات بلدة برقة

هذه أبرز بنوده.. أنباء عن اتفاق ينهي الأزمة في مدينة نابلس

نابلس- مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر فلسطينية فجر اليوم الأربعاء أن لجنة التنسيق الفصائلي توصلت لاتفاق ينهي الأزمة وحالة التوتر والاحتقان في مدينة نابلس على خلفية اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية المطارد لقوات الاحتلال الإسرائيلي مصعب اشتيه وأحد زملاءه.

وقالت شبكة قدس الإخبارية إن الاتفاق يتضمن “العمل على إنهاء ملف المطارد مصعب اشتية بصورة مرضية والعمل على وضع سقف زمني للإفراج عنه”.

وأضافت أنه يتضمن أيضاً اعتبار حالة المطاردين حالة وطنية دون العمل على ملاحقتها بدواعٍ أمنية، والإفراج عن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في الأحداث عدا المعتدين على الأملاك الخاصة والسرقة، وعدم ملاحقة أي شخص على إثر هذا الحدث”.

ودارات اشتباكات عنيفة في مدينة نابلس بين محتجين ومقاومة فلسطينيين من جهة وقوات الأمن الفلسطيني من ناحية أخرى على إثر الحادثة.

وكان محافظ مدينة نابلس اللواء إبراهيم رمضان طالب جماهير شعبنا بضرورة وقف جميع أشكال التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والتحلي بالمسؤولية والوحدة الوطنية.

وقال اللواء رمضان “تمر مدينة نابلس الآن بأوقات عصيبة يلزمها تصليب حالة التلاحم المجتمعي والوطني وتغليب مصلحة البلد والوطن على المصالح الفئوية الضيّقة، وإعلاء صوت العقلاء والمحبّين الحقيقين لبلدهم”.

وشدد على أن ما يحدث الآن من تخريب إنما يثلج صدور المتربّصين بشعبنا وأحلامنا وكرامتنا والساعين للنيل من حقوقنا الوطنية.

وحذر محافظ نابلس، من مغبة انجرار فئة قليلة وراء أعمال التخريب والاعتداء الممنهج على الممتلكات أو الإضرار بنابلس وإرثها ومكانتها وسيكون لهم القانون بالمرصاد.

 

Exit mobile version