غانتس : “الإسرائيليون موافقون على حكومة بيني وبين نتنياهو”

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية 

قال رئيس حزب أزرق أبيض، بيني غانتس اليوم السبت إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية لن تكون حكومة لتحقيق أحلامه، بحسب ما يعتقد البعض.

ووفق صحيفة (يديعوت أحرونوت) فقد قال غانتس: “حكومة الوحدة هي ما يريدها الإسرائيليون، وحان الوقت لوضع كل الخلافات جانباً والتركيز على الدولة، وهم يريدون حكومة بيني وبين نتنياهو”.

ومن المقرر، أن يتظاهر هذا المساء الالاف من الإسرائيليين في تل أبيب؛ رفضًا لحكومة نتنياهو-غانتس.

وكلّف رئيس دولة الاحتلال، رؤوفين ريفلين، رئيس قائمة الليكود، بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة المقبلة، بعدما حصل على دعم 72 عضو كنيست، بينهم غريمه السابق، بيني غانتس.

ومن المتوقع أن يؤدي نتنياهو، وغانتس، اليمين، الأسبوع الجاري، الأول رئيسًا للحكومة والثاني “رئيساً بديلاً للحكومة” حتى تنفيذ اتّفاق التناوب بينهما.

وأفادت “القناة 12″ بأن الهيئة العامة لكنيست الاحتلال الإسرائيلي أنهت ظهر الخميس، المصادقة على جميع القوانين المتعلقة بالاتفاق الائتلافي بين حزبي الليكود و”كاحول لافان”.

واتفق رئيسا الحزبين، غانتس ونتنياهو، على تعديل قانون التناوب على رئاسة الحكومة، بحيث يسمح بتمديد ولاية الحكومة لأربع سنوات ونصف السنة.

و فوّض 72 عضوًا في كنيست الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الخميس، بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة، حيث قدموا الطلب إلى رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وقال موقع (واللا): قدّمت الأحزاب الإسرائيلية 72 توصية للرئيس رؤوفين ريفلين بتفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتشكيل الحكومة، وهي الليكود، أزرق أبيض، شاس، يهودت هتوراة، حزب العمل، وبيني غانتس كنائب لرئيس الوزراء، عدا حزب اليمين الجديد”.

وكانت اللجنة الخاصة في كنيست الاحتلال الإسرائيلي لتعديل القانون الأساسي، صادقت على تعديل يقضي بتنفيذ التناوب على رئاسة الحكومة الإسرائيلية، وتمديد ولاية الحكومة الجديدة لأكثر من ثلاث سنوات، التي تم الاتفاق عليها من خلال الاتفاق الائتلافي بين حزبي (ليكود) و(أزرق أبيض).

وقد ردّت محكمة الاحتلال العليا، الأربعاء، التماسات قدمتها المعارضة ضد تشكيل نتنياهو، للحكومة، على خلفية اتهامه بقضايا فساد، والتماسات مقدمة لإلغاء الاتفاق الائتلافي، لتعطي بذلك الضوء الأخضر لحكومة نتنياهو الخامسة.

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة في دولة الاحتلال عن فتح ملف تحقيق ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في القضية التي عرفت باسم “قضية أسهم البورصة”، بحسب ما ذكرت هيئة البث الرسميّة (كان 11).