الرئيس محمود عباس يجتمع مع العاهل الأردني

رام الله – مصدر الإخبارية

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الثلاثاء، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على هامش أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، المنعقدة في مدينة نيويورك الأمريكية، بحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله.

وبحثا الرئيسان مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتطورات السياسية بالمنطقة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تعزيزها على جميع الأصعدة.

وعبّر “عباس” عن تقديره لمواقف المملكة الأردنية الثابتة بقيادة الملك عبد الله الثاني، في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني بجميع المحافل الدولية، ودعم القضية الفلسطينية والقدس.

يُذكر أن الاجتماع حضره عن الجانب الفلسطيني: عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وعن الجانب الأردني وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك عبد الله الثاني جعفر حسان.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أكد مساء اليوم، على أن حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي يكمن في حل الدولتين وفق قرارات الأمم المتحدة.

وأضاف خلال كلمةٍ أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها السابعة والسبعين أنه: “ما زال تحقيق السلام في القضية الفلسطينية بعيد المنال ولم تُقدم الحروب ولا الجهود الدبلوماسية حلولاً”.

وتابع: “ملتزمون بحماية الوضع التاريخي والقانوني للأماكن المقدسة وسلامتها”.

وشدد الملك عبد الله على أن “تقويض الوضع القانوني في القدس يتسبب في نشوب توترات، مشيرًا إلى أنه ينبغي “على المجتمع الدولي ارسال رسالة قوية بشأن دعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين”.

أقرأ أيضًا: انطلاق أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك