سوريا.. أونروا تبدأ توزيع مساعداتها وانتقادات تطالها

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث وشغيل اللاجئين (أونروا) في سوريا أنها بدأت بتوزيع مساعداتها الغذائية اليوم الثلاثاء، 20 سبتمبر (أيلول) 2022 للدورة الثانية لعام 2022.

وحددت أونروا في صفحتها على “فيس بوك” نوع ومقدار المواد الغذائية التالية لكل شخص كما يلي: برغل 3 كغ سكر 1 كغ، حمص 3 كغ، عدس 3 كغ، حليب 0.4 كغ، زيت نباتي 3 ليتر.

وقالت إنها ستعوض عن مادة الرز بمبلغ نقدي 5500 للفرد سيضاف إلى مبلغ المساعدة النقدية الرابعة لعام 2022، إضافة على عبوة زيت 1 لتر لكل عائلة، كما سيتم توزيع كميات إضافية استثنائية للأسر الأكثر عوزاً من المواد الغذائية التالية لكل شخص: حليب 0.4 كغ، سكر 0.5 كغ، رز 1 كغ، فول 1 كغ، وستوزع الكميات التعويضية عن مادة البرغل للعائلات التي لم تستلم مادة البرغل خلال الجولة الغذائية الأولى لعام 2022.

اقرأ/ي أيضا: أهالي مخيم خان دنون يشكون تواطؤ المختار مع معتمدي الخبز

وأضافت الوكالة إلى أنها سترسل رسائل بمكان وتاريخ وتوقيت الاستلام، منوهة إلى ضرورة الانتباه إلى الهواتف النقالة (الموبايل) وأن تكون في وضع التغطية دائما من اجل استلام الرسائل.

ولاقى إعلان أونروا وحجم المساعدات انتقادات عديدة من اللاجئين الفلسطينيين، وقالوا في معرض تعليقهم على إعلان الوكالة “كل فلسطينيي سورية هم أكثر عوزاً في ظل تردي الأوضاع المعيشية في سورية وغيرها، وطالبوا بإعادة النظر بحجم المساعدات التي لا تسد الرمق، بحسب وصفهم.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في سوريا كغيرهم من المواطنين السوريين انعكاسات الأزمة الاقتصادية الحالية التي أرخت بظلالها على كل مناحي الحياة وأثرت بشكل سلبي على التجمعات والمخيمات الفلسطينية التي يقدر عدد اللاجئين فيها بـ 438 ألف لاجئ، بينهم نازحون عن مخيماتهم.