كجزء من استئنافها لإتمام بيعها لميتا.. شركة جيفي تعلن تراجع شعبيتها

وكالات- مصدر الإخبارية:

أصدرت شركة جيفي المشغلة لمحرك بحث عن الصور المتحركة، بيانًا مفاجئًا يفيد بأن منتجها يفقد شعبيته، خاصة بين الشباب، ويواجه صعوبة في تحقيق الإيرادات.

جاء البيان على إثر الوثائق الرسمية التي قدمتها جيفي إلى CMA، هيئة المنافسة البريطانية، كجزء من استئناف ضد قرار الهيئة بمعارضة شراءها بواسطة شركة ميتا.

وتدير جيفي مستودعًا لصور gif يمكن للمستخدمين من خلال تحميل الصور المنشأة عليه، والعثور عليها عبر محرك بحث جوجل.

اشترت ميتا المنصة مقابل 400 مليون دولار، وبدأت هيئة المنافسة البريطانية في فحص الصفقة بعد شهر من الكشف عنها في يونيو 2020.

وأمرت هيئة المنافسة البريطانية ميتا ببيع الشركة في نوفمبر 2021. وعلى الرغم من أن هاتين الشركتين أمريكيتان، إلا أن الهيئة ادعت أنها تدخلت لأن الاندماج “قد يكون له تأثير على المنافسة في المملكة المتحدة”.

وأكدت شركة جيفي أن يمتا هي المشتري الوحيد المحتمل لمنصتها، وذكرت في الوثائق أن شركات أخرى أعربت عن رغبتها في الاستحواذ عليها مثل أمازون وآبل وسناب وتويتر.

وأشارت الشركة إلى الصعوبة التي تواجهها بسبب فقدان شعبية الصور المتحركة.

وذكرت أن منشئي المحتوى “يجدون قيمة أقل” في الصور المتحركة على الرغم من أنه في العامين الماضيين كان هناك عدد أقل من التحميلات إلى قاعدة بياناتها.

شددت على أن “هناك مؤشرات على انخفاض عام في استخدام الصور المتحركة، بسبب انخفاض الاهتمام بصور gif من جانب المستخدمين والمبدعين”.

اقرأ أيضاً: ميتا ويوتيوب تنظمان حملة لمحو الأمية الإعلامية عبر منصاتهما