موعد صرف الدفعة الأولى (500شيكل) من تبرعات صندوق وقفة عز

رام الله - مصدر الإخبارية

أكد رئيس صندوق وقفة عز طلال ناصر الدين، اليوم السبت 17 رمضان 2020 إن إجمالي التبرعات لصندوق وقفة عز وبعد تنظيم اليوم الاعلامي المفتوح عبر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أمس، بلغت 17 مليون دولار.

واضاف ناصر الدين في حديث للاذاعة الرسمية، انه سيتم صرف الدفعة الاولى من التبرعات لصالح الاسر المتضررة من جائحة كورونا مطلع الاسبوع الجاري وذلك عبر حساباتهم البنكية، ومنها 2500 اسم من قطاع غزة ، و5499 اسم من الضفة.

وشدد ناصر الدين في حديثه على ضرورة أن تصل قيمة التبرعات إلى 25 مليون دولار ، خاصة بعد تضرر 110 ألف عائلة و45 الف عامل بجائحة كورونا ، إضافة لتقديم المساعدات لمشافي القدس ، مناشدا استمرارية دعم الصندوق لتغطية المساعدات التي ستعطى للعمال والعائلات المحتاجة ضمن القوائم الموجودة .

وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داوود الديك أكد أن الوزارة أنهت كافة قوائم الأسماء التي ستستفيد من مساعدة الـ(500) شيقل المقدمة للعمال في غزة والضفة المتضررين من جائحة كورونا.

وأوضح الديك خلال تصريحات صحفية ، أن عملية الصرف ستكون نهاية الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أن القوائم ستسلم إلى القائمين على صندوق “وقفة عز” كونها الجهة التي ستصرف المساعدة.

وبين أنه تم وضع نسبة من الأسماء للمواطنين المتضررين من كورونا في قطاع غزة، والنسبة الأكبر ستكون من نصيب المحافظات الشمالية بسبب التأثر الكبير من انتشار الوباء.

وذكر أن المساعدات بغزة التي لا تشرف التنمية برام الله على برامجها ستتأثر بسبب الخلافات الأخيرة.

ونوه الديك أن الوزارة لن نُعادي المواطنين بغزة التي يعتمدون بشكل كبير على المساعدات التي تصرفها التنمية.