أهالي مخيم خان دنون يشكون تواطؤ المختار مع معتمدي الخبز

وكالات-مصدر الإخبارية

يشكو أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق في سوريا من فساد بعض الأشخاص المسؤولين عن المخيم، وعدم قدرتهم على تلبية أبسط متطلباتهم، متهمين مختار المخيم بالتواطؤ مع القائمين على الفرن الآلي ومعتمدي الخبز.

ووفقاً لـ “أحد أبناء المخيم” – فضل عدم ذكر اسمه- قال في تصريحات لمجموعة العمل إن قاطني المخيم يعانون من أزمات لا حصر لها، تأتي على رأسها مشكلة رداءة رغيف الخبز التي باتت تؤرقهم، والناجمة عن التسيب والإهمال من قبل القائمين على الفرن الآلي والتغاضي عن المواد التي تخلط بمادة الدقيق، وتكديس أكياس الخبز الموزعة للمعتمدين، مما يشكل عفونة بأغلب ربطات الخبز الموضوعة في أكياس البلاستيك دون معالجة المشكلة التي باتت تؤثر على جودة الخبز ويصبح غير قابل للاستخدام الآدمي.

اقرأ/ي أيضا: 638 لاجئاً فلسطينياً عذبوا حتى الموت في المعتقلات السورية

وأشار عدد من الناشطين والأهالي أن القائمين على توزيع الخبز والمعتمد يقومون بتوزيعه طازجاً في سيارات خاصة على عدد من الشخصيات والمحسوبيات والواسطة، منهم مختار المخيم الذي يرفض التدخل في حل مشكلة الخبز، لأنه يأخذ هو وعدة أشخاص مدعومين الحصة الأكبر من الخبز وهو أقرب للخبز السياحي ويختلف عما يتم توزيعه على بقية الأهالي، بحسب قولهم.

من جانبهم ناشد أهالي مخيم خان دنون الجهات المعنية ومأمور مخيم خان دنون وأعضاء لجنة التنمية وممثلي محافظ ريف دمشق لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة، ومعاقبة المسؤولين عنها.

ويشكو أهالي مخيم خان دنون من صعوبة الحصول على رغيف الخبز، ورداءة نوعية وقلة النظافة وتدني وانخفاض جودته ومواصفاته في أفران مخيمهم والمناطق المجاورة له.