خطيب المسجد الأقصى: إعادة فتح المسجد أمام المصلين قريبا

القدس - مصدر الإخبارية 

أفاد إمام وخطيب المسجد الأقصى ، الشيخ يوسف أبو سنينة، بأن الألم يعتصر القلوب لاستمرار إغلاق المسجد بسبب وباء كورونا، لافتا إلى أن المسجد، سيفتح قريبا أمام المصلين.

وقال في خطبة الجمعة في المسجد الأقصى أمس الجمعة: “ما زالت المساجد مغلقة والألم يعتصر القلوب، ونحن نعلم أن القلوب تشتد شوقاً للتعبد والصلاة والدعاء والركوع والسجود في هذه الرحاب الطاهرة وفي المسجد الأقصى، فنحن لم نعرف إغلاقه منذ زمن بعيد، وقريباً سوف يفتح بإذن الله حتى تتغير هذه الأحوال، لقد عم البلاد هذا الوباء وغم النفوس وأذاب الأكباد وقطع القلوب وأدمى العيون وفرق الأحباب، وقريباً ستفرج الغمة وتتهيأ أسباب الفتح والنصر لهذه الأمة ولكنكم تستعجلون”.

وأضاف الشيخ أبو سنينة :”لا أحسب قرار ضم المسجد الإبراهيمي في بلد خليل الرحمن إلا وصمة عار في ظل هذه الأحداث المؤلمة وانتشار الوباء يأتي هذا القرار الظالم، فالمسجد الإبراهيمي مسجد إسلامي ومعلم من معالم المسلمين، وانتم ايها المسؤولون في عالمنا العربي كيف بكم وقد انكشف الغطاء”.

ويؤدي عشرات المصلين الصلاة في ساحات وأزقة قريبة من بوابات المسجد الأقصى بعد الحفاظ على مسافة فيما بينهم، وذلك لمنع انتشار وباء كورونا .

وقد أدت جائحة كورونا إلى تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، خشية انتشار الفيروس.

وكان قد أعلن مفتي فلسطين والديار المقدسة الشيخ محمد حسين، منذ بداية شهر رمضان الفضيل ، أن صلاة التراويح ستكون في المنازل.

و صرح المفتي العام أن صلاة التراويح ستكون من المنازل، لأن إعادة فتح المساجد مرتبط بإنهاء أزمة فبروس “كورونا”.

كما شدد مفتي الديار المقدسة على ضرورة أن يلتزم المواطنون بالصلاة في منازلهم، حفاظا على سلامتهم، مؤكدا أن التزام المنازل هو حفظ للصحة وطاعة لهدي النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، في الحجر الصحي عندما نبه المسلمين من انتشار الطاعون.