الاحتلال كورونا "إسرائيل".. كورونا في "إسرائيل"- الطفرة الهندية في إسرائيل - الموجة الرابعة لفيروس كورونا- الاحتلال وضع الكمامات

معظم المتعافين من فيروس كورونا يصنعون أجساما مضادة !

وكالات - مصدر الإخبارية

توصلت دراسة بحثية إلى استنتاج مفاده، أن معظم المرضى الذين يتعافون من فيروس كورونا الجديد، سيصنعون أجساما مضادة على الرغم من العمر أو الجنس أو مدى إصابتهم بالعدوى.

وتقول الدراسة إن الغالبية العظمى من المرضى المصابين الذين يتعافون من عدوى كورونا، يصبحون محصنين ضد كورونا (كوفيد 19).

و اعتمدت الدراسة على اختبار طورته الباحثة من كلية Icahn، فلوريان كرامر ،ولديها فرصة أقل من 1% لإنتاج نتائج الأجسام المضادة الإيجابية الزائفة، وذلك وفقا لما أوردته صحيفة “نيويورك تايمز”.

بدورها، قالت أنجيلا راسموسن، عالمة الفيروسات بجامعة كولومبيا: “إنها تظهر حقا أن معظم الأشخاص يطورون أجساما مضادة وأن هناك علاقة جيدة جدا بين تلك الأجسام المضادة وقدرتها على تحييد الفيروس”.

وطرح باحثون من جامعة “نورث وسترن” اختبارا للأجسام المضادة لفيروس كورونا، يمكن استكماله باستخدام قطرة واحدة فقط من الدم المجفف من وخز الإصبع.

الاختبار، المصمم خصيصا للبحث عن الأجسام المضادة لـ SARS-CoV-2، وهي IgM وIgG، قد يساعد في “تقييم مدى فعالية السياسات مثل الإبعاد الاجتماعي أو إغلاق المدارس والمطاعم لمنع انتقال الفيروس”، وفقا لقائد الفريق، توماس ماكداد.

تجدر الإشارة إلى أن الجسم المضاد عبارة عن بروتين تصنعه خلايا البلازما استجابة للعدوى، وهو علامة على محاولة الجسم محاربة الفيروس.

في السياق، حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، سيبقى لوقت طويل بين البشر، مشددة على ضرورة تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته.

وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي افتراضي، إن “هذا الفيروس سيبقى معنا لوقت طويل، لهذا السبب يجب علينا التوحد من أجل تطوير ومشاركة الأدوات لهزيمته”.

و أكدت الصحة العالمية إن التحدي الأكبر في إطار قضية اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، يتمثل في ضمان توزيعه في كل أنحاء العالم.

Exit mobile version