قوات الاحتلال جنين

قوات الاحتلال تُفتش منازل المواطنين غرب جنين وتستوجب ساكنيها

جنين – مصدر الإخبارية

فتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منازل المواطنين غرب مدينة جنين واستوجب ساكنيها، عقب اقتحام المدينة بقوات مُعززة بالسلاح وسط استنفار أمني كبير.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة اليامون، وسيّرت آلياتها في شوارعها، في خُطوةٍ استفزازية، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى رمانة، وزبوبا، وعانين، وتعنك، وبلدة كفردان.

وأشار شهود العيان، إلى أن قوات الاحتلال استولت على مركبة، ودهمت عددًا من منازل عائلة السعدي، وفتشتها، بعد استجواب ساكنيها.

في السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة، واقتادتهما إلى جهة مجهولة للتحقيق معهما.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين وسيم سعدي السعدي، ومحمد صايل نشأت السعدي، بعد دهم منزلي ذويهما في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: دهمت منازل في جنين.. قوات الاحتلال تقتحم مدن بالضفة

Exit mobile version