الاحتلال الإسرائيلي يرد بلهجة قوية على حزب الله بشأن كاريش

وكالات – مصدر الإخبارية

رد الاحتلال الإسرائيلي على خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء اليوم السبت بلغة شديدة اللهجة، يحذر فيها حزب الله من القيام بأي خطوة استفزازية عشية البدء بتركيب أنبوب في حقل الغاز كاريش كمرحلة أولية لاستخراج الغاز.

وذكر موقع “روتر العبري” أن “إسرائيل” بعثت برسالة إلى حزب الله عبر الوسيط الأميركي مفادها أن أي استفزاز سيقابل برد قوي للغاية.

ومن المقرر أن يربط الاحتلال الإسرائيلي خط أنابيب الغاز من منصة حقل كاريش إلى الساحل خلال الأيام القادمة، وتجري حسب الموقع سلسلة من الاختبارات للتأكد من عمل النظام.

وأشار الموقع الى أن الاحتلال ليست لديه توقعات عن ماهية رد فعل نصر الله على هذه الخطوة.

يذكر أنه في وقت سابق من هذا اليوم، هدد نصر الله الاحتلال بقصف حقل “كاريش” المتنازع عليه معه الاحتلال، وقال في خطابه له بمدينة بعلبك اللبنانية إن “الخط الأحمر بالنسبة إلينا هو بدء استخراج الغاز من كاريش”.

وتابع “كل تهديدات العدو لا تؤثر فينا، ولا تهز شعرة من لحيتنا، نعطي الفرصة للمفاوضات لكن أعيننا وصواريخنا على كاريش”، وأوضح أن حزب الله لا يمكنه أن يسمح باستخراج النفط والغاز من حقل كاريش قبل أن يحصل لبنان على مطالبه المحقّة.

وكانت وزارة الطاقة الإسرائيلية أعلنت الجمعة الماضي أنها بصدد البدء في ربط حقل كاريش (قانا) للغاز، بمنظومة الأنابيب الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: نصر الله عن استخراج الغاز: عيوننا كلها على كاريش وصواريخنا كذلك