كيفية التفعيل..فيسبوك تطلق تصميم الوضع الداكن لكافة المستخدمين

تكنولوجيا - مصدر الإخبارية

أطلقت شركة فيسبوك اليوم الجمعة  تصميمها الجديد ” الوضع الداكن” لنسخة سطح المكتب من شبكتها الاجتماعية للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أشهر من التدرج في إطلاقه.

وكانت عملاقة التواصل الاجتماعي قد أعلنت عن التصميم – الذي يوفر الوضع الداكن، وشاشة رئيسية مبنية على التبويبات، وصفحة ملف شخصي مُنقَّاة – في مؤتمر المطورين F8 في عام 2019.

ويمكن تفعيل التصميم الجديد لفيسبوك من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings، ثم النقر على خيار (تبديل إلى تصميم فيسبوك الجديد) Switch to new Facebook، ثم الاختيار بين الوضع الفاتح، والوضع الداكن.

يُشار إلى أن فيسبوك كانت قد بدأت في اختبار التصميم الجديد مع بعض المستخدمين في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وبعد تلقي ردود فعل إيجابية، قررت الشركة الآن إطلاقه لعموم المستخدمين.

ويأتي تحديث تصميم فيسبوك بعد نحو عامين من وعود أطلقتها الشركة بتبسيط تطبيقاتها بعد عَقد مِن جعله معقدًا بصريًا. لذا، فإن التصميم الجديد لنسخة سطح المكتب من فيسبوك يُبسّط التنقل بين التبويبات المختلفة، مثل: المجموعات، و(السوق) Marketplace، ومقاطع الفيديو.

كما تُعرض القصص أعلى صفحة “آخر الأخبار”، والدردشات على يسار الشاشة، ويُسرّع التصميم الجديد إنشاء المناسبات، والصفحات، والمجموعات، والإعلانات.

فيما يلي سنتعرف على كيفية استخدام الوضع الداكن في فيسبوك:

أولًا: كيفية تفعيل التصميم الجديد لموقع فيسبوك:

  • انتقل إلى حسابك في فيسبوك من خلال حاسوبك.
  • انقر على السهم المنسدل الصغير الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.
  • من القائمة التي تظهر لك ستجد خيار (التبديل إلى فيسبوك الجديد) Switch to new Facebook.
  • اضغط عليه للتبديل، وإذا كنت لا ترى الخيار، فتحقق من الأمر مرة أخرى خلال الأسابيع القادمة.

إذا أردت الرجوع إلى التصميم التقليدي القديم، كل ما عليك فعله هو النقر على خيار (تبديل إلى فيسبوك الكلاسيكي) Switch to Classic Facebook من القائمة نفسها.

ثانيًا: كيفية تفعيل الوضع الداكن في إصدار فيسبوك الجديد:

  • بمجرد التبديل إلى التصميم الجديد، انقر على السهم المنسدل في الزاوية العلوية اليمنى.
  • في القائمة التي تظهر لك ستجد خيار (الوضع الداكن) Dark Mode، انقر عليه للتبديل.

ويأتي التحديث الجديد لتصميم فيسبوك بعد نحو عامين من وعود أطلقتها الشركة بتبسيط تطبيقاتها لجعلها سهلة الاستخدام، وبالتالي نجد أن التصميم الجديد الموجه لمتصفحات الإنترنت، يُبسّط التنقل بين التبويبات المختلفة، مثل: المجموعات، و(السوق) Marketplace، ومقاطع الفيديو.

كما تُعرض الآن علامة تبويب (القصص) Stories في أعلى صفحة “آخر الأخبار”، وقد نُقل تبويب الدردشات الى الجهة اليسرى من الشاشة. ويتميز التصميم الجديد أيضًا بتسريع إنشاء العديد من الوظائف على الموقع مثل: المناسبات، والصفحات، والمجموعات، والإعلانات.