وزيرة الصحة : نصف حالات كورونا في فلسطين تماثلت للشفاء ولا إصابات جديدة

رام الله - مصدر الإخبارية 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم الجمعة، أن أكثر من نصف المصابين بمرض كوفيد 19- فيروس (كورونا) تماثلوا للشفاء، بعد تسجيل 37 حالة شفاء جديدة، فيما لم تسجل أية إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن 22 حالة شفاء جديدة سُجلت في ضواحي القدس، و7 حالات في محافظة رام الله والبيرة و6 حالات في محافظة الخليل، وحالتان في قطاع غزة.

وأشارت وزيرة الصحة إلى ارتفاع حصيلة المتعافين في فلسطين إلى 282، ما يعني أن نسبة المتعافين من المرض تمثل 51.5% من مجمل الإصابات البالغ عددها 547 إصابة.

وأكدت أن الحالة الصحية لجميع الحالات الموجودة في مراكز العزل والعلاج مستقرة، ولا توجد اي حالة في غرف العناية المكثفة.

وتابعت الكيلة أن عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة يبلغ 261، بينها 158 في محافظة القدس، و97 في باقي المحافظات الشمالية، و6 حالات في قطاع غزة.

وقالت وزيرة الصحة إنه سيتم تسليم فندق الكرمل يوم غدٍ، وستنقل الحالة الوحيدة المتبقيه فيه إلى فندق الجراند بارك.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، في تقريرها اليومي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في القطاع، عن إجراء 30 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ولم تُسجل إصابات جديدة.

وأضافت الوزارة في تقريرها:بلغ إجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة 862,6 عينة، منها 842,6 عينة سلبية و20 عينة إيجابية.