الاحتلال يرفض تهدئة الأوضاع في الضفة-توسيع العمليات

الجيش الإسرائيلي يصادق على خطط لتوسيع عملياته بالضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

صادق جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة على سلسلة من الخطط بهدف توسيع العمليات العسكرية في مدن الضفة الغربية، خصوصاً نابلس وجنين.

وأكدت القناة 13 العبرية أن الجيش صادق على خطط بهدف توسيع عملياته في الضفة، لكن حتى الآن لا يدور الحديث عن عملية عسكرية أو شيء مشابه لعملية السور الواقي.

في المقابل، أفادت بأن الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الإسرائيلية تستعد للتصعيد الأسبوع المقبل، وستزيد من حالة اليقظة والتأهب فترة الأعياد اليهودية.

ونقلاً عن القناة فإن الشرطة في حالة تأهب في الأيام المقبلة بسبب الأعياد، حيث من المقرر أن تنشر نحو 20 ألف شرطي في أنحاء متفرقة من الأراضي المحتلة، وتستمر حتى الانتخابات المقبلة في الأول من نوفمبر ( تشرين ثاني ) القادم.

وتنفذ سلطة الاحتلال حالياً مداهمات واسعة لتنفيذ عمليات اعتقال، قد تستمر يوماً أو يومين بهدف اعتقال المطلوبين فقط، وفق القناة.

وذكرت القناة العبرية أيضاً أن الاحتلال سيفرض إغلاقات في مناطق مختلفة فترة الأعياد اليهودية، لإحباط أي هجمات أو عمليات فلسطينية مفاجئة، منوهة إلى أن الأمر سيسبب عقبة ومعضلة خاصة في طريق عمال الضفة الراغبين بالخروج للعمل، وكسب لقمة العيش.

وأشارت إلى أن مفوض الشرطة الإسرائيلي كوبي شبتاي ألغي زيارة رسمية إلى ألمانيا، وقرر إغراق المدن المأهولة بأفراد الشرطة كدرس مستفاد من محاولة تنفيذ الهجوم في “تل أبيب” منذ أيام بعد اعتقال فلسطيني من نابلس في مدينة يافا خطط للهجوم.

اقرأ أيضاً: وينسلاند يعبر عن قلقه من تدهور الوضع الأمني في الضفة

Exit mobile version