بعد ثمانية أيام من التعافي .. الأردن يسجل 29 إصابة كورونا

وكالات - مصدر الإخبارية

سجل الأردن 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) ، في محافظتي المفرق واربد، و ادخلوا إلى مستشفى الملك المؤسس للعلاج.

وقال مدير المستشفى محمد الغزو إن الحالات الـ29 من مخالطي سائق بلدة الخناصري ، وجرى ادخالها إلى قسم العزل بالمستشفى الليلة الماضية وفجر يوم الجمعة لتلقي العلاج، فيما يتلقى السائق العلاج بقسم العزل بمستشفى الأمير حمزة في عمان ، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأشار الغزو ، إلى ثبوت إصابة ثماني حالات جديدة من المخالطين للسائق ظهرت نتائجها فجر اليوم الجمعة، وتعود لمخالطين من محافظة المفرق، موضحا أن إجمالي الإصابات التي سجلت نتيجة مخالطة السائق لغاية فجر اليوم الجمعة 29 اصابة من العينات التي تظهر نتائجها تباعا.

وأضاف أن سبعة من المصابين المخالطين للسائق يقطنون في اربد، بينهم واحد من المفرق كان في زيارة لأحد أقاربه في اربد.

وقد بيّنت آخر الإحصائيات المعلنة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في الدول العربية، بلغ قرابة 93 ألف حالة تتركز أكثر من 75 بالمئة منها في دول الخليج العربي.

وفي الوقت الذي تخفف فيه بعض دول المنطقة إجراءات العزل تدريجيا بحلول شهر رمضان، حذرت منظمة الصحة العالمية من مخاطر هذه الخطوات.

وأعلنت 8 دول عربية أمس الخميس عن وفيات جديدة بفيروس كورونا و هي: مصر، السعودية، الإمارات، الجزائر، الصومال، السودان، الكويت، وسلطنة عمان، فيما سجلت 7 دول عربية أخرى إصابات جديدة مؤكدة.

حيث سجلت مصر وفاة 13 شخصاً من مجموع 482 وفاة حتى االآن، وعن تسجيل 393 إصابة جديدة ليصل بذلك عدد المصابين إلى 7,981حالة.

وأعلنت السعودية، 10 حالات وفاة، من مجموع 219 وفاة في المملكة حتى الآن، وعن تسجيل 1,793 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 33,731 شخصاً.

وسجلت الإمارات 8 حالات وفاة ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات فيها إلى 165 شخصاً، كما سجلت 502 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 16,240 حالة حتى الآن.

وسجلت الجزائر وفاة 7 أشخاص، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات فيها إلى 483 شخصاً، فيما سجلت 185 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 5,182 حالة حتى الآن.

وفي الصومال، سٌجلت 5 حالات وفاة، من مجموع 44 وفاة في البلاد، كما سجلت 55 إصابة جديدة ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 928 شخصاً.