تشديد الإجراءات الوقائية على مداخل الخليل بسبب كورونا

بنك الأردن يتبرع بـ 750 ألف شيقل لدعم صندوق وقفة عز في مواجهة كورونا

رام الله - مصدر الإخبارية

قدم بنك الأردن في فلسطين، مبلغ 750 ألف شيقل، لدعم صندوق “وقفة عز” المخصص لتخفيف الآثار الناجمة عن جائحة انتشار فيروس كورونا.

حيث وقع المدير الإقليمي لفروع بنك فلسطين حاتم فقهاء، ورئيس صندوق “وقفة عز” طلال ناصر الدين، بحضور محافظ سلطة النقد عزام الشوا اتفاقية للمساهمة في تخفيف آثار أزمة كورونا.

وقال فقهاء إن البنك يساند الجهود الرسمية المبذولة لتجاوز هذه الأزمة، مشيدا بالجهود التي يقوم بها الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، والمحافظون وكافة الطواقم الأمنية والطبية في فلسطين للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والتخفيف من الآثار الناتجة عن هذه الجائحة العالمية.

وثمن القرارات الحكيمة والمبكّرة التي اتخذتها القيادة الفلسطينية بهدف الحيلولة دون انتشار الوباء.

بدوره ، أشاد محافظ سلطة النقد عزام الشوا بالدعم الذي قدمه ويقدمه القطاع المصرفي الفلسطيني على الدوام، والدور الأساسي الذي يلعبه في حماية المجتمع والنهوض به، لا سيما خلال هذه الظروف الاستثنائية والأعباء الإضافية الناجمة عنها.

وأكد رئيس صندوق وقفة عز، على أهمية التكاتف لمواجهة الأزمة، داعيا كل مقتدر في المجتمع الفلسطيني إلى التبرع، “كل قدر استطاعته”، للمساعدة بتغطية احتياجات الأسر المتضررة حتى انتهاء هذه الأزمة.

وكانت قد أعلنت مجموعة بنك فلسطين المالية، تخصيص 500 ألف شيكل من تبرعاتها لصالح برنامج العمال المتعطلين عن العمل بسبب تفشي فيروس كورونا في فلسطين، فيما خصص موظفو وموظفات المجموعة تبرعاتهم البالغة قيمتها 500 ألف شيكل لصالح برنامج وزارة العمل لدعم العمال المتعطلين تحت شعار “من العمال للعمال” وعبر صندوق “وقفة عز”.

وجرى تنفيذ هذا التبرع من خلال اتفاقية تم توقيعها مع وزارة العمل كجزء من تبرع مجموعة بنك فلسطين لدعم القطاع الصحي والإغاثي ودعم العمال في ظل الأزمة التي تمر بفلسطين والعالم من جائحة كورونا.

ووقع بنك فلسطين ووزارة العمل وصندوق “وقفة عز” اتفاقية لمد يد العون للعمال الفلسطينيين المتعطلين عن العمل جراء أزمة تفشي فيروس كورونا والمسجلين لدى وزارة العمل في جميع محافظات الوطن. وذلك في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله .

Exit mobile version