نتنياهو يعلن موعد تنفيذ بنود خطة ترمب "صفقة القرن" المزعومة-نتنياهو

رئيس دولة الاحتلال يكلف نتنياهو رسميا بتشكيل الحكومة

الأراضي المحتلة - مصدر الإخبارية 

كلّف رئيس دولة الاحتلال، رؤوفين ريفلين، رئيس قائمة الليكود، بنيامين نتنياهو ، بتشكيل الحكومة المقبلة، بعدما حصل على دعم 72 عضو كنيست، بينهم غريمه السابق، بيني غانتس.

ومن المتوقع أن يؤدي نتنياهو، وغانتس اليمين، الأسبوع المقبل، الأول رئيسًا للحكومة والثاني “رئيسًا بديلا للحكومة” حتى تنفيذ اتّفاق التناوب بينهما.

وأفادت “القناة 12″ بأن الهيئة العامة للكنيست الاسرائيلي أنهت ظهر أمس الخميس، المصادقة على جميع القوانين المتعلقة بالاتفاق الائتلافي بين حزبي الليكود و”كاحول لافان”.

واتفق رئيسا الحزبين، نتنياهو ، وغانتس، على تعديل قانون التناوب على رئاسة الحكومة، بحيث يسمح بتمديد ولاية الحكومة لأربع سنوات ونصف السنة.

و فوّض 72 عضوًا في كنيست الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الخميس، بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة، حيث قدموا الطلب إلى رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وقال موقع (واللا): قدّمت الأحزاب الإسرائيلية 72 توصية للرئيس رؤوفين ريفلين بتفويض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لتشكيل الحكومة، وهي الليكود، أزرق أبيض، شاس، يهودت هتوراة، حزب العمل، وبيني غانتس كنائب لرئيس الوزراء، عدا حزب اليمين الجديد”.

ووافق كنيست الاحتلال الإسرائيلي، الخميس الماضي، على “التناوب” بين نتنياهو ، وغانتس في رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

وكانت اللجنة الخاصة في الكنيست الإسرائيلية لتعديل القانون الأساسي، صادقت على تعديل يقضي بتنفيذ التناوب على رئاسة الحكومة الإسرائيلية، وتمديد ولاية الحكومة الجديدة لأكثر من ثلاث سنوات، التي تم الاتفاق عليها من خلال الاتفاق الائتلافي بين حزبي (ليكود) و(أزرق أبيض).

وقد ردّت المحكمة العليا الإسرائيلية ، الأربعاء، التماسات قدمتها المعارضة ضد تشكيل نتنياهو، للحكومة، على خلفية اتهامه بقضايا فساد، والتماسات مقدمة لإلغاء الاتفاق الائتلافي، لتعطي بذلك الضوء الأخضر لحكومة نتنياهو الخامسة.

وفي وقت سابق، أعلنت النيابة العامة في “إسرائيل” عن فتح ملف تحقيق ضد رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في القضية التي عرفت باسم “قضية أسهم البورصة”، بحسب ما ذكرت هيئة البث الرسميّة (كان 11).

يشار إلى أن وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، يزور “اسرائيل”، في زيارة خاطفة، ومن المرجّح أن تكون الثلاثاء المقبل.

Exit mobile version