زيوت تغذي جسمك التدليك

تجدد نشاطك.. خمسة زيوت عليك وضعها بعين الاعتبار لتدليك الجسم

وكالات – مصدر الإخبارية

يدلل الشخص وجهه بأشياء لا حصر لها، لكن أيضًا علاج جسمك بالتدليك بالزيوت طريقة مثالية لتغذيته وشفائه بعد يوم حافل، إن جلسة التدليك المكثفة تقلل أيضًا من تصلب العضلات مع تحسين الدورة الدموية فى الجسم، ما يجعلك تشعر بالانتعاش والنشاط، ولا يكتمل التدليك المريح بدون بعض الزيوت الأساسية عالية الجودة.

وهنا نقدم قائمة من خمسة زيوت يجب أن تضعها فى اعتبارك لتدليك الجسم، بحسب موقع pinkvilla:

1- زيت الأرجان

يُعرف زيت الأرجان فى صناعة التدليك بتركيبته غير الدهنية وتأثيره المرطب بعمق، يمكن أن يعالج زيت الأركان حب الشباب، ويشفى العديد من التهابات الجلد مع توفير الحماية من أضرار أشعة الشمس.

ويحتوى على خصائص مضادة للشيخوخة ومضادة للبكتيريا والفطريات تحافظ على نضارة بشرتك، ويحتوى أيضًا على مزيج رائع من حمض اللينوليك وفيتامين هـ وأحماض أوميجا الدهنية التي تحبس الرطوبة مع المساعدة في تجديد البشرة.

2- زيت الجوجوبا لتدليك جسمك

يعتبر الزيت نوع من الشمع يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا.

ويحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للشيخوخة، ويساعد في إصلاح حواجز الجلد مع تسريع عملية الشفاء التي تسببها الأكزيما والتهاب الجلد الدهني.

3- زيت عباد الشمس

يضم زيت عباد الشمس على أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية الأساسية التى يمكن أن تجدد بشرتك بسهولة وتجعلها صحية ونضرة، يعمل تأثيره غير الدهنى على ترطيب البشرة بشكل فعال مع إضافة توهج وإشراق إليها.

ويحتوى زيت عباد الشمس على حمض اللينوليك الذى يميل إلى الانخفاض مع تقدم العمر، اعصر بعض كبسولات فيتامين (هـ) لتغذية عميقة مع تعزيز العمر الافتراضي لهذا الزيت.

4- زيت الزيتون

تساعد تركيبة زيت الزيتون غير اللاصقة على جعله خيارًا محبوبًا جدًا لتدليك الجسم، فهو يساعد في التعافي السلس لأنه يعزز تدفق الدم في الجسم ، ويخفف آلام الجسم وتشنجات العضلات وأي نوع من الالتهابات.

ويحتوي زيت الزيتون على العديد من المعادن ومضادات الأكسدة، وكلها تغذى وتحمى البشرة من أى نوع من الضرر.

5- زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز عصا سحرية لجميع مشاكل بشرتك، يتم امتصاصه بسرعة فى الجلد، ويحسن لون البشرة، ويعالج الجفاف، ويعكس الضرر الناجم عن أشعة الشمس الضارة مع تقليل الندبات.

ويحتوى زيت اللوز على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ ، د ، ك ، أحماض أوميجا الدهنية والمعادن التي تعمل كمطريات لبشرتك المتعبة والباهتة.

اقرأ/ي أيضًا: زيوت لعلاج قشرة فروة الرأس تمنحكِ نتائج رائعة

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version