مؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية

الصوراني يستقبل السكرتيرة العامة لمؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية

غزة – مصدر الإخبارية

استقبل مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المحامي راجي الصوراني، اليوم الخميس، السكرتيرة العامة لمؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية السيدة بريجيت كفست سورينسن.

وكان في استقبال الوفد الزائر طاقم المركز، حيث رحّب الصوراني بالسيدة سورينسن والوفد المرافق لها، مؤكدًا على أهمية الشراكة بين المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومؤسسة المساعدات الكنسية الدنماركية التي تتجاوز الدعم المالي، فهي شراكةٌ في الرؤى والمبادئ، وجوهرها العمل من أجل كرامة الإنسان وسيادة القانون.

من جانبها، شكرت السيدة سورينسن المركز على حُسن الاستقبال، وثمنت الشراكة معه، وأبدت إعجابها بالعلاقة الثنائية، كما عبّرت عن تقديرها لعمل المركز والقيم المشتركة حول كرامة الإنسان والعدالة، مشددةً على أن حقوق الإنسان أمرٌ أساسي للمؤسسات الكنسية.

واستعرض المجتمعون أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصةً في قطاع غزة، حيث يخضع لحصار غير قانوني وغير أخلاقي تفرضه سلطات الاحتلال الحربي على قطاع غزة منذ أكثر من 15 عاماً، مما أدى لآثار مدمرة على نحو 2 مليون فلسطيني، وزيادة نسبة الفقر والبطالة.

كما أطلع الصوراني، الوفد الدنماركي على تداعيات الحروب المدمرة التي شنتها دولة الاحتلال على قطاع غزة، خلال تلك الفترة، وما خلّفته من آثار مدمرة على السكان المدنيين وممتلكاتهم، كان آخرها مطلع الشهر الماضي. وفي الضفة الغربية، تواصل سلطات الاحتلال التوسع الاستيطاني وتفتيت الجغرافيا بمئات الحواجز العسكرية وتحويل المدن الفلسطينية إلى بانتوستانات مُنعزلة.

ولفت إلى أن القانون الدولي جوهره حماية المدنيين، لكن هنا في فلسطين، يكون المدنيين في عين العاصفة، وترتكب قوات الاحتلال بحقهم، منذ عقود، جرائم حرب، ويُمارَس ضدهم نظام أبارتهايد من نوع خاص، كل ذلك أمام نظر المجتمع الدولي، دون تحريك ساكنًا، وفي المقابل، فتحت المحكمة الجنائية الدولية تحقيقات فورية في أوكرانيا وسخرت لها الإمكانيات كافة، بعد أشهر فقط من بدء العملية العسكرية في الأراضي الأوكرانية.

ويعتبر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، مرجعًا توثيقيًا لجرائم الاحتلال المُرتكبة بحق المدنيين في جميع أماكن تواجدهم، وله اسهامات كبيرة في رفع ملفات جرائم الاحتلال إلى المحكمة الجنائية الدولية.

أقرأ أيضًا: المركز الفلسطيني يدين استخدام قوات الاحتلال للقوة المفطرة ضد المواطنين

Exit mobile version