حمادة يُحذر من التقاعس عن نُصرة المسجد الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

حذر الناطق باسم حركة حماس محمد حمادة، من التقاعس عن نُصرة المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أن المسجد الأقصى المبارك مستهدفٌ بهجمة استيطانية كبيرة.

وأشار في بيانٍ صحفي، إلى أن التقاعس عن نصرته يعني تركه فريسة سهلة للاحتلال ومستوطنيه، خاصةً وأن الهجمة المرتقبة والجرائم على الأقصى تستوجب منّا حشد جميع الطاقات في القدس والضفة والداخل المحتل، وتكثيف الرباط وشد الرحال، وترتيب برنامج الرباط بما يمكّن من التصدي لجموع المستوطنين السائبة.

ولفت إلى أن المسجد الأقصى سيشهد خلال الأسابيع المقبلة اعتداءات احتلالية كبيرة، ومعارك متلاحقة يهدف المستوطنون من خلالها لممارسة طقوسهم ومن ثم إحكام السيطرة عليه وتنفيذ مخططاتهم الكبرى.

ووصف “حمادة” الواقع الذي يمر به المسجد الأقصى المبارك في الوقت الحالي بالخطير جدًا، وأن الاحتلال ومستوطنيه يسعون جاهدين لتنفيذ مخططاتهم في المسجد الأقصى.

وشدد على أن الاحتلال يُخطئ من جديد في عدوانه المستمر بحق المسجد الأقصى، ونُؤكد على أن “مخططات الاحتلال الإسرائيلي في الأقصى لن تمر ولن نسمح بذلك”.

ودعا حمادة جماهير شعبنا للاحتشاد والرباط في المسجد الأقصى المبارك لإفشال مخططات الاحتلال، ولتصعيد نقاط الاشتباك مع العدو في كل نقاط التماس انتصاراً للقدس والأقصى.

كما دعا لتضافر الجهود كافة، فلسطينياً وعربياً وإسلامياً للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن تطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال شجعه على انتهاكاته بحق المسجد الأقصى المبارك.

ويُعتبر نُصرة المسجد الأقصى واجبًا شرعيًا على الشعوب العربية والإسلامية كافة، كون المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم بل للمسلمين في جميع أنحاء العالم.

وتُحاول سلطات الاحتلال وقُطعان المستوطنين تغيير الهوية الإسلامية للمسجد الأقصى وفرض التقسيم الزماني والمكاني، ما يستدعي تحركًا جادًا لوقف السياسات العنصرية والإجراءات الصهيونية.

جدير بالذكر أن الفترة الحالية شهدت تصاعدًا في الدعوات إلى ضرورة الحشد والرباط في الأقصى لإحباط مخططات الاحتلال ومستوطنيه، والمشاركة في حملة الفجر العظيم غدا الجمعة، وأداء صلاتي الفجر والجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك لحمايته من بطش الاحتلال وقُطعان المستوطنين.

أقرأ أيضًا: منظمات الهيكل المزعوم تطالب السماح بالنفخ بالبوق في المسجد الأقصى