دلياني: ندعو السلطة لاستبدال التنسيق الأمني المُدنس بالواجب الوطني المُقدس

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

دعا عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني، “السلطة الفلسطينية إلى استبدال التنسيق الأمني المُدنس بالواجب الوطني المُقدس، مؤكدًا على أن “السلطة” وضعت الشعب الفلسطيني في مأزقٍ ترتب عليه التعرض للكثير من الضغوطات مما نتج عنه تراجع العملية السياسية والحياة اليومية والخدمات المُقدمة للمواطنين”.

وأضاف في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، أن “السلطة القائمة حاليًا اختارت التنسيق الأمني “المُدنس” واختزلت وظيفتها من مرحلة انتقالية متمثلة في بناء دولة وأجهزة تابعة لها، وأصبحت وكيلًا أمنيًا للاحتلال، ما نتج عنه فقدانها الحاضنة الشعبية ما رفع الصوت المُعارض داخل حركة فتح”.

وأشار إلى أن “السلطة تراجعت قيمتها حتى في أداء وظيفتها الأمنية، وباتت عاجزة عن تحقيق أي عمل يخدم القضية الفلسطينية نتيجة سياساتها التي تسببت في نفور العديد من الدول العربية المؤثرة منها وهو ما انعكس على شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية”.

وتابع، “السلطة لم تلتزم الحِياد من مبدأ الهوية الفلسطينية بل فضّلت محاورًا على أخرى، ما تسبب في انهيار الجهاز الدبلوماسي، مؤكدًا على أن الذاهب لمجلس الأمن بهدف الحصول على اعتراف كامل العضوية لدولة فلسطين دون الأخذ بعين الاعتبار استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق الفيتو فهو إما واهم أو لديه خلل في التفكير”.

وأكد أن “تراجع الوظيفة الأمنية لدى السلطة الفلسطينية سيجعل منها عبئًا على الولايات المتحدة ودولة الاحتلال، وسيدفع الفلسطينيون ثمن ما تقوم به “السلطة”، التي لم تعد قادرةً على حماية نفسها، في ظل المخاطر المُحدقة بشعبنا الفلسطيني”.

أقرأ أيضًا: تيار الإصلاح الديمقراطي: عملية الجلمة جاءت بعد تنكيل الاحتلال بالمواطنين على الحاجز