بسبب الاعتداءات المتكررة.. سوريا تطالب مجلس الأمن بمحاسبة الاحتلال

وكالات- مصدر الإخبارية

طالبت سوريا، مساء اليوم الأربعاء، مجلس الأمن بإدانة “الاعتداءات الإسرائيلية وجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في سوريا ومحاسبته على أفعاله”.

وخلال جلسة لمجلس الأمن حول الشأن السياسي والإنساني في سوريا، ذكر مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، أن “الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية تستوجب من مجلس الأمن إدانتها، ومحاسبة الاحتلال على أفعاله التي تزيد من تصعيد الأوضاع في المنطقة وتهدد السلم والأمن الدوليين”.

ولفت صباغ إلى أن “الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين يستمرون بتوفير مظلة حماية للاحتلال في مجلس الأمن وممارسة سياسة المعايير المزدوجة”.

وتابع: “والأهم من ذلك إدراك أنه ما لم تستجب الأمم المتحدة عاجلًا لوضع حد لهذه الاعتداءات فإنها تخلق مخاطر قد يصعب احتواؤها مستقبلًا”.

وأكد المندوب السوري أن “”الولايات المتحدة تواصل دعم الميلشيات الانفصالية والمجموعات الإرهابية ونهب ثروات الشعب السوري إلى جانب فرضها إجراءات قسرية غير شرعية تفاقم معاناته”.

وأشار إلى أن جهود بلاده “وشركائها في الأمم المتحدة للارتقاء بالوضع الإنساني والمعيشي تواجه تحديات كبيرة من جراء الإجراءات القسرية، وتسييس الغرب للعمل الإنساني”.

اقرأ/ي أيضًا: الأمم المتحدة تُحذّر من عودة القتال إلى سوريا على نطاق واسع