أبو نعيم: فتح معبر رفح البري خلال الأيام القادمة لتسهيل عودة العالقين

غزة - مصدر الإخبارية

أعلن وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اللواء توفيق أبو نعيم ، أنه سيتم فتح معبر رفح خلال الأيام القادمة لتسهيل عودة دفعات جديدة من المواطنين العالقين.

ونوه اللواء أبو نعيم في كلمة له خلال حفل تخريج فوج كلية الرباط الجامعية، اليوم الخميس، إلى أن جائحة كورونا أضافت إلى الحصار حصاراً آخر، لكن غزة استطاعت أن تجعل من ذلك درساً رغم قلة الإمكانات الصحية والمالية.

وتابع: “رجالنا لا ينامون على مدار الساعة سهراً على راحة أبناء شعبنا، وفي خدمة كافة الوزارات والأجهزة الحكومية في طل جائحة كورونا”.

وحذَّر وكيل وزارة الداخلية من أن انهيار المنظومة الخدماتية في قطاع غزة في ظل الحصار لن تقف تأثيراته عند حدود غزة، التي ستتحول إلى قوة لن يستطيع أحد تقدير حجم انفجارها أمام هذا الضغط الهائل.

وقال اللواء أبو نعيم: “إذا تُرك قطاع غزة أمام هذه الجائحة والحصار، ومنع عنه المدد، سيكون له أثر على الجميع في المستقبل القريب.

ولفت إلى قطاع غزة يعيش ظروفاً صعبة جداً، وندعو لتوفير كافة المتطلبات والمستلزمات للتعامل مع هذه المرحلة الصعبة، متقدماً بالشكر لكل من ساهم وقدّم العون والدعم لنا في ظل هذه الجائحة.

من جهته، أكد د. محمد عوض رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي أن الجهات الحكومية تعمل على تحقيق الأمن والرخاء للمواطن الفلسطيني، مشدداً على أن غزة تُمثل النواة الصلبة التي يعتمد عليها، وفي القلب منها وزارة الداخلية.

وأشار عوض إلى أن الجهات الحكومية تُسخر إمكانياتها وإجراءاتها كرافد وداعم أساسي في حماية شعبنا في ظل هذا الواقع الأليم الذي نعيش في مواجهة جائحة كورونا، مضيفاً “غزة لن تسقط، وستُحيل المحنة إلى منحة، سعياً نحو تحقيق العدالة والقانون”.

من ناحيته، تقدَّم أ. محمد فرج الغول النائب في المجلس التشريعي بالشكر لوزارة الداخلية بقيادة اللواء توفيق أبو نعيم على هذا الأداء المتميز في ظل هذه الظروف.