إصابة بفيروس كورونا لأحد لاعبي نادي تورينو الإيطالي

وكالات - مصدر الإخبارية - رياضة

أعلن نادي تورينو الإيطالي لكرة القدم، أمس الأربعاء، أن اختبار أحد اللاعبين جاء إيجابيا لفيروس كورونا في أول جولة من الاختبارات ضمن خطة النادي للعودة للتدريبات .

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه على الإنترنت : “خلال الفحوصات الطبية الأولى التي أجريت على لاعبي تورينو جاءت عينة إيجابية واحدة لفيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضاف: “تم وضع اللاعب، الذي لا يعاني من أي أعراض حاليا، على الفور في الحجر الصحي وستتم مراقبة حالته باستمرار”.

فيما لم يذكر نادي تورينو أي تفاصيل أخرى أو اسم اللاعب.

يشار إلى أن رابطة الدوري، أعلنت أن 20 ناديا مشاركا في البطولة يريد استئناف الموسم، لكن يبدو أن تورينو بين الأندية الأقل حماسا للعودة للمباريات.

وقال أوربانو كايرو رئيس النادي الأسبوع الماضي إن إيطاليا ينبغي بالفعل أن تفكر في الموسم المقبل.

وقد  أعلنت أندية الدوري الإيطالي ،العودة للتدريبات هذا الأسبوع بعد توقف دام ثمانية أسابيع، الفترة الأطول في أوروبا، ومع ذلك لا يوجد قرار حتى الآن بشأن موعد استئناف المباريات أو ما إذا كان الموسم يمكن استئنافه مرة أخرى.

وكان قد اقترح أخصائي علم الفيروسات والأوبئة البلجيكي مارك فان رانست، الذي تستعين به حكومة بلاده في مواجهة تفشي كورونا، على لاعبي كرة القدم في بلاده الاستعانة بالكمامات خلال المباريات.

وأفاد فان رانست، في تصريحات لصحيفة “لو سوار” البلجيكية، إن “أحد السبل التي يجب النظر فيها هو ارتداء الكمامات خلال لعب كرة القدم”.

وقال : “بالطبع، لاشك في أن الأقنعة التي يرتديها الجراحون غير مناسبة على الإطلاق. هناك على شبكة الإنترنت، كمامات مضادة للتلوث التي يمكن ارتداءها من قبل لاعبي كرة القدم الأمريكية أو راكبي الدراجات. إنها مريحة أكثر”.

يذكر أن فيروس كورونا ،أدى إلى إيقاف العديد من المباريات وإقامة بعضها بدون جماهير ، وما زال خطر وباء (كوفيد19)، يهدد حياة لاعبين و مدربين وحتى رؤساء أندية، وقد تعرض البعض منهم للإصابة و الوفاة، مما أدى إلى تعليق الدوريات الكبرى مثل الإنجليزي والإيطالي.