بلدية غزة تكشف لمصدر عن مشروع تطوير حديقة الجندي المجهول

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

شرعت بلدية غزة، في إزالة كافتيريا الجندي المجهول وسط المدينة، بعد فشل عِدة مشاريع مختلفة أُقيمت بالمكان المُهدم خاصة خلال السنوات الماضية، ما أثار العديد من التساؤلات والاستفسارات لدى المواطنين.

المتحدث بإسم بلدية غزة حسني مهنا قال إن “البلدية هدمت وأزالت مبنى الكافتيريا الموجود في المكان، ضمن جهودها في تطوير حديقة الجندي المجهول واستثمار المساحات الموجودة بالشكل الأمثل”.

وأشار في تصريحٍ لشبكة مصدر الإخبارية، إلى أنه “يتم في الوقت الحالي دراسة المقترحات التطويرية المقدمة للوصول إلى أفضل الخيارات من حيث استثمار المكان كحديقة عامة وإضافة مقاعد جميلة وتوسيع موقف السيارات الموجود مع بحث إمكانية إضافة نقاط بيع (أكشاك) بشكلٍ محدود”.

وأضاف، “في الوقت الحالي جاري إعداد مُخطط تطويري لمركز المدينة يشمل المنطقة المذكورة، لذلك يتم مناقشة المقترحات مع اللجنة الخاصة بتطوير مركز المدينة، لافتًا إلى أن مساحة المنطقة تبلغ نحو 1200 متر مربع”.

وكشف مهنا، أن أحد المقترحات الجاري دراستها هو تخطيط المنطقة برؤية جديدة مستوحاة من طبيعة المكان النابض بالحركة وحاجة المارة المُلحَة للمساحة الخضراء كونها تُمثّل متنزه عام يُخفف الضغط النفسي للمواطنين ويُعالج التلوث البصري والبيئي نظراً للكثافة العمرانية في المنطقة”.

وأوضح الناطق باسم البلدية، أن “الاكتظاظ المروري في المنطقة تحديدًا، يفرض على البلدية التفكير في إيجاد حلول، وعليه يُمكن توسيع موقف السيارات الجديد الموجود في المنطقة الشرقية المجاورة لساحة الجندي المجهول”.