وصول 214 مواطنا من العالقين في الأردن عبر معبر الكرامة

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت دائرة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، أن 214 مواطنا من العالقين في عدد من دول العالم، دخلوا أمس الأربعاء، عبر المملكة الأردنية الهاشمية، أرض الوطن.

حيث أمنت شرطة معبر الكرامة، دخول الدفعة الرابعة وعددهم 214 مواطنا كانوا قادمين من دول مختلفة عبر المملكة الأردنية إلى أرض الوطن عبر معبر الكرامة.

ووفقا لدائرة العلاقات العامة والإعلام، نظمت إدارات المعابر والحدود والمؤسسة الأمنية والمؤسسات الطبية، دخول المواطنين القادمين، وأجرى الطب الوقائي كامل الفحوصات الطبية اللازمة، وأوصت بالحجر المنزلي لحين صدور نتائج الفحوصات الطبية.

ومن المتوقع أن تتواصل دفعات القادمين حتى يوم غد الخميس، إذ سيتم استقبال الدفعة الأخيرة من المواطنين العائدين في ظل حالة الطوارئ.

وقد أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، عودة 21 مواطنا مقدسيا يوم أمس الأربعاء ، كانوا ضمن العالقين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وذكرت الخارجية في بيان صدر عنها، أن فريقها تابع باهتمام بالغ أوضاع العالقين المقدسيين من جميع النواحي، وتم التنسيق ما بين الأهالي وسفارة دولة فلسطين في عمان والجهات ذات الصلة، مشيرة إلى أن العالقين العائدين الـ21 من حملة الهوية المقدسية وجواز السفر الأردني المؤقت.

وأوضحت أن فريق العمل في وزارة الخارجية المختص بملف المقدسيين يتابع من أجل تأمين عودة العالقين المقدسيين من حملة الجواز الأردني الدائم من خلال التواصل المباشر مع سفارة دولة فلسطين في عمان، حيث تم تذليل جميع العقبات أمام عودتهم في القريب العاجل.