الخليل : إغلاق بلدة السموع بعد تسجيل 6 إصابات كورونا

الخليل: إصابة جديدة بـ كورونا لعامل يعمل في مسلخ بالنقب

الخليلمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 547 بعد تسجيل إصابة جديدة لمواطن من الخليل يعمل في مسلخ للدجاج بالنقب.

وكان قد أعلن محافظ محافظة الخليل جبرين البكري، مساء الإثنين الماضي، إغلاق بلدة السموع جنوب الخليل، وذلك منعا لتفشي فيروس كورونا بعد تشخيص عدد من الحالات في البلدة.

وصرح البكري لوكالة “وفا”إن القوى الأمنية أغلقت كافة المداخل ومخارج البلدة، وتم إغلاق كافة المحال التجارية، ومنعت الحركة داخل البلدة لاستكمال إجراءات الطب الوقائي واخذ العينات من المواطنين والمخالطين المشتبه بإصابتهم .

من جهته، أشار مدير العمليات المشتركة في محافظة الخليل عبد المنعم فرخ، الى أن الأجهزة الأمنية انتشرت على مداخل البلدة ومخارجها، ومنعت الحركة داخل البلدة للحد من تفشي وانتشار الفيروس، وإتاحة المجال للجهات المختصة والطبية للعمل واخذ العينات.

يذكر أن وزارة الصحة في رام الله، أعلنت مساء الإثنين المنصرم ، تسجيل إصابات جديدة بفيروس “كورونا” بمحافظة الخليل.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، في بيان صحفي، إن الإصابات الجديدة توزعت كالتالي ، 6 في السموع، وإصابة واحدة في مدينة الخليل، وإصابة في الظاهرية، مشيرة إلى أن الإصابات سجلت لدى 3 عمال و5 مخالطين.

وأهابت وزيرة الصحة بالمواطنين الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتجنب الزيارات العائلية والإفطارات الجماعية، للحد من انتشار الفيروس.

وأشار مدير عام الرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف كورونا في فلسطين كمال الشخرة إلى أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي المصابين الثمانية، حيث يتم أخذ عينات منهم لفحصها.

على صعيد آخر، نفت وزارة الصحة الأنباء التي تتحدث عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في رام الله.

ودعت الصحة إلى التوخي في نقل المعلومات، وعدم نشرها إلا من المصدر الرسمي.

Exit mobile version