قوات الاحتلال اعتقالات الاحتلال

قوات الاحتلال تعتقل أمين سر حركة “فتح” في الجلزون برام الله

رام الله - مصدر الإخبارية

اعتقلت قوات الاحتلال ، مساء أمس الأربعاء، أمين سر حركة “فتح” في مخيم الجلزون ثائر نخلة (31 عاما)، أثناء عودته من بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، إلى رام الله.

وأفادت وكالة وفا، نقلا مصادر محلية، بأن الأسير نخلة اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال، وأفرج عنه بعد قضاء أحكام بالحكم الإداري.

على صعيد آخر، أفرجت سلطات الاحتلال ، الليلة، عن الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة بعد اعتقاله منذ فجر الاثنين من منزله في القدس، واخضاعه للتحقيق القاسي في “غرف 4” بالمسكوبية.

و قد تم الافراج عن اللواء النتشة بشرط الحبس المنزلي لمدة 5 أيام، وكفالة مالية من طرف ثالث، وعدم التواصل لمدة شهرين مع السلطة الوطنية، كما تم تسليمه استدعاء للتحقيق معه عند الساعة الحادية عشرة صباح غد الخميس، وفقا لمصادر محلية.

وفور الافراج عنه توجه اللواء النتشة إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.

وكانت محكمة الاحتلال، مددت توقيف النتشة يوم الثلاثاء حتى الساعة الثانية لاستكمال التحقيق معه حتى يوم الأربعاء، وبعد أن اتفق المحامون مع الشرطة للافراج عنه بعد المدة المذكورة تم اعادته مرة أخرى إلى التحقيق في “غرف 4” وبشكل قاس، واستمر التحقيق عدة ساعات بشكل يخالف القانون والقرار الذي أصدرته الشرطة.

وتواصل قوات الاحتلال اقتحام المدن الفلسطينية، والاعتداء على الأهالي دون أي اعتبار للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

في غضون ذلك ، أعلن الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، في وقت سابق عن تخوفه من اقتحامات جنود الاحتلال والمستوطنين للأراضي الفلسطينية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، خصوصا وأنهم قاموا بالبصق على المركبات وأجهزة الصراف الآلية وأقفال المحال التجارية.

وتنفذ قوات الاحتلال، غالبية تلك العمليات دون اتخاذ أية إجراءات وقائية أو ارتداء الجنود ملابس لمنع العدوى.

واعتبر المرصد الحقوقي الدولي أن الممارسات الإسرائيلية فجوة في الإجراءات الوقائية الفلسطينية لمواجهة انتشار الفيروس، وتقليلًا من قيمة تدابير العزل والتباعد الاجتماعي، والتي تدعو منظمة الصحة العالمية لتطبيقها في العالم.

 

Exit mobile version