صور: “تيم” أول طفل يولد لأم مصابة بفيروس كورونا في فلسطين

رام الله - مصدر الإخبارية

وضعت أم فلسطينية مصابة بفيروس كورونا المستجد، (كوفيد-19)، مولودها في أحد مراكز الحجر في رام الله، و هو أول طفل يولد لأم مصابة بالفيروس في فلسطين.

ونشر المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “(تيم) أول طفل لأم مصابة بوباء كورونا في فلسطين حيث تقيم في مركز الحجر في فندق جراند بارك”.

وقال ملحم: “حضرت الأم من الخليل لترتيب وضع مولودها الأول في رام الله، الحمدلله على سلامتهم”.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة في رام الله ، مساء الأربعاء ، ارتفاع عدد حالات التعافي من فيروس كورونا (كوفيد19)، إلى 222 حالة في جميع محافظات الوطن، بعد تسجيل 54 حالة تعافي جديدة.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في بيان صحفي، إن 47 من حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظات رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم والقدس، فيما سجلت 7 حالات من داخل مدينة القدس، لافتة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليستقر العدد الإجمالي للإصابات عند 543.

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة حالات التعافي بلغت 40.8% من مجمل حالات الإصابة.

بدوره، قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية كمال الشخرة إن هذا الأسبوع شهد تسجيل حوالي 100 حالة تعافٍ جديدة، مضيفاً أن الحالة الصحية لجميع المصابين في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة مستقرة، ولا يوجد أي مصاب داخل العناية المكثفة.

ودعا الشخرة جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.

في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة أمس الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس (كوفيد19).

وقالت الصحة في بيان مقتضب إن الإصابات الجديدة من بين المستضافين في أحد مراكز الحجر الصحي.

فيما نفت وزارة الصحة في الضفة المحتلة، مساء أمس الأربعاء الأنباء التي تتحدث عن إصابات جديدة بفايروس كورونا، في رام الله، داعية إلى التوخي في نقل المعلومات، وعدم نشرها إلا من المصدر الرسمي.

على صعيد آخر، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم أن وزارة النقل والمواصلات، تقرر السماح للمواصلات العامة ( سرفيس + حافلات النقل العام ) بالعمل في نقل المواطنين، من القرى والمخيمات الى مركز المدينة في كل محافظة على حدى، مع التأكيد على منع التنقل من محافظة الى أخرى، ضمن شروط .