وفاة ستة مهاجرين سوريين

وفاة ستة مهاجرين سوريين جوعًا وعطشًا خلال محاولتهم الوصول لإيطاليا

دمشق – مصدر الإخبارية

أعلنت السلطات الإيطالية، مساء الاثنين، وفاة ستة مهاجرين سوريين جوعًا وعطشًا خلال محاولتهم الوصول لإيطاليا، عبر أحد المراكب المتهالكة.

وفي التفاصيل، فقد تُوفي ستة مهاجرين بينهم طفلان جراء الجوع والعطش خلال محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إلى أن بين الضحايا طفل في عامه الأول وآخر في عامه الثاني، وفتى يبلغ 12 عامًا، إضافة إلى ثلاثة بالغين بينهم جدّة وأم كانت برفقة أولادها الناجين.

ولفت إلى أن أكثر من ثلاثين شخصًا كانوا على متن القارب، ومعظم الناجين الـ 26 نُقلوا لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية في احدى مستشفيات جزيرة صقلية الإيطالية، وهم في وضع صحي “حرج للغاية” ولم يتم تحديد البلد القادمين منها.

ووفقًا لجمعية “ألارم فون” وهي منظمة غير حكومية تُدير خطًا ساخنًا لغوث المهاجرين، فإن هناك 250 شخصًا في المياه المالطية على متن سفينة انطلقت من لبنان قبل نحو أسبوع وتُعاني من نقص في الوقود.

وجاء في تغريدةٍ للمنظمة أن “الأطعمة والمياه استُنفدت قبل يومين، والشخص المتصل قال إن “طفلته رضيعة في شهرها الثالث ماتت للتو من العطش”.

وخلال الأيام الماضية، أنقذت سُفن تابعة لمنظّمات إنسانية غير حكومية مئات المهاجرين في مياه البحر الأبيض المتوسط.

جدير بالذكر أن المنظمة غير الحكومية “سي ووتش” أعلنت وجود 428 شخصًا على متن سفينة “سي ووتش 3″ التابعة لها ينتظرون ميناء يستقبلهم، كما أن السفينة أنقذت في الأيام الأخيرة مئات الأشخاص المُعرضين للترحيل القسري إلى ليبيا أو الغرق”.

أقرأ أيضًا: تونس.. انتشال جثث ثلاثة مهاجرين غرق مركبهم في خليج قابس

Exit mobile version