انتقادات تطال محمد صلاح لتراجع مستوى ليفربول.. هل يحمل الذنب وحده؟

وكالات – مصدر الإخبارية

تعثر نادي ليفربول منذ بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، ليبدأ إلقاء اللوم بصورة كبيرة على المصري محمد صلاح.

وبدأ ليفربول الموسم حاملاً آمالاً عريضة مع بداية الموسم الجديد، فقد كان بطل الدوري الإنجليزي عام 2020 وبطل دوري أبطال أوروبا 2019، ويطمح لتكرار الإنجاز هذا الموسم، إلا أن النتائج كانت مخيبة، على الأقل في المراحل الستة المنقضية من “البريميرليغ”، إذ يحتل حاليا ليفربول يحتل المرتبة السابعة في الدوري، ولم يفز سوى في مباراتين اثنتين فقط، وفي حصيلته 9 نقاط، في حين يتصدر آرسنال الترتيب بـ15 نقطة.

وفي هذا الشان، أوردت صحيفة “ميرور” البريطانية تصريحات للاعب ليفربول السابق، الإسباني لويس غارسيا، طالب فيها المدرب يورغن كلوب باستبعاد محمد صلاح من تشكيلة الفريق.

وقالت الصحيفة إن صلاح يعاني في مسألة التهديف، إن غارسيا قال إن أفضل حل حاليا أمام كلوب هو إخراج صلاح ووضعه على دكة البدلاء، وأن صلاح لم يعد قريبا من منطقة الجزاء التي يكون فيها خطيرا للغاية.

في حين ينضم غارسيا إلى غرايم سونيس، اللاعب الاسكتلندي السابق، الذي ارتدى قميص ليفربول في أواخر السبعينيات وبداية الثمانينيات من القرن الماضي.

في الوقت نفسه قال سونيس في مقابلة مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن صلاح ليس بالمستوى المطلوب، وعبّر عن أمله في ألا يجلس النجم المصري على دكة البدلاء.

ورغم كل هذه الانتقادات إلا أنه في الواقع كان محمد صلاح الأكثر تسجيلا للأهداف وصناعتها في الموسم الماضي، وحافظ على مستوى أدائه.

وسجل صلاح منذ بداية الموسم هدفين وصنع هدفين، أي ربع الأهداف التي أحرزها الفريق، كما تعني هذه الأرقام أن مستوى محمد صلاح لم يتغير مقارنة مع الموسم الماضي.

ويرى نقاد رياضيون أن المشكلة لا تكمن في محمد صلاح نفسه، بل في طريقة اللعب الجديدة التي غيّرت من موقع النجم المصري في المستطيل الأخضر من جناح أيمن إلى صانع ألعاب، فضلا عن الإصابات التي طاردت عددا من لاعبي الفريق.

اقرأ أيضاً: عقب خسارته للمرة الثالثة.. مدرب ليفربول يوضح الأسباب