رامز جلال رامز مجنون رسمي

هل سيتوقف عرض برنامج “رامز مجنون رسمي” بعد الدعاوي القضائية ضده

وكالات - مصدر الإخبارية 

رفض القضاء الإداري في مصر ، الدعاوي القضائية التي تطالب بوقف برنامج “رامز مجنون رسمي” المثير للجدل و الذي تذيعه قناة (MBC) خلال شهر رمضان.

وذكرت صحيفة (الشروق) أن المحكمة تلقت على مدار الأيام الأخيرة دعوتين قضائيتين، تطالبان بإلزام كل من وزارة الدولة للإعلام، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومجموعة قنوات (MBC)، بوقف بث البرنامج.

وأشارت الدعوى الأولى، المرفوعة من المحامي فهمي بهجت، إلى أن هذا البرنامج، يتم عرضه حالياً على الأسرة المصرية، من خلال قمر (النايل سات)، “وما يتضمنه من تنمر ومعان غثة وألفاظ هابطة، وجرائم احتجاز وتعذيب وعنف وسادية، يعاقب عليها القانون، وعرضها بشكل ساخر، وربط هذه الجرائم بالمتعة والدعاية والضحك، على النحو الذي يمثل حضاً على ارتكاب هذه الجرائم”.

أما الدعوى الثانية، فأقامها 3 محامين، وأكدوا فيها أن البرنامج المشار إليه “لا يليق بتاريخ مصر في الفنون والثقافة، وأن الأزمة ليست في محتوى البرنامج فقط، وإنما أيضاً في اسمه “رامز مجنون رسمي”، الذي يسيء للمرضى النفسيين، ويزيد من اعتبار المرض النفسي وصماً، الأمر الذي تحاول الدولة جاهدة منعه منذ إصدار قانون رعاية المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009”.

وأوضحت الدعوى أن “برامج المقالب،  لها تأثيرات سلبية ونفسية ضارة على الجمهور، وخاصة الأطفال، بالنظر إلى ما تحتويه من مشاهد عنف وسخرية وألفاظ خارجة تذاع على الأسر المصرية”.

وكان قد رفع الممثل رامز جلال ،دعوي قضائية ضد نقيب الإعلاميين طارق سعده ، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في رد فعل سريع على قرار المجلس الأعلى للإعلام بإيقافه .

وطلب رامز في الدعوى الحكم بإلغاء قرار سعدة الصادر بوقف برنامج “رامز مجنون رسمي” المذاع حاليا على قناة “MBC مصر”.

وأفاد موقع صحيفة “المصري اليوم” أنه جاء في الدعوى التي أودعها المحامي أشرف حسين عبدالعزيز عن رامز جلال، انه فوجئ عبر وسائل الإعلام وليس عن طريق الإعلان القانوني بإصدار قرار من نقابة الإعلاميين يمنع موكله من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة وذلك تطبيقا لقانون النقابة.

وأضافت الدعوى أن القرار يعد مخالفا للقانون ويصل حد البطلان لعدة أسباب، أولها أن رامز جلال عضو بنقابة المهن التمثيلية ولا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية السينمائية أو التليفزيونية أو المسرحية وكذلك الأعمال الترفيهية طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، حيث أن الفنان رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية لا تعد نشاطا إعلاميا ولا يخضع لنقابة الإعلاميين.

Exit mobile version