وفد من فتح يزور الجزائر

قيادي في فتح: وفد من الحركة يزور الجزائر الأيام المقبلة

فلسطين – مصدر الإخبارية

صرح القيادي في حركة التحرير الوطني “فتح” منير الجاغوب بأن وفداً قيادياً بارزاً سيتوجه إلى الجزائر في زيارة ستستمر عدة أيام.

ونشر الجاغوب عبر حسابه على فيسبوك بأن الوفد مكون من نائب رئيس الحركة محمود العالول، وعزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير و المركزية لحركة “فتح”، روحي فتوح رئيس المجلس الوطني وعضو اللجنة المركزية.

ولم يذكر أسباب زيارة الوفد، إلا أنه قد يكون في إطار محاولات الجزائر لإحياء ملف المصالحة، خاصة بعد إعلان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في أغسطس المنصرم سعي بلاده لاحتضان اجتماع للفصائل الفلسطينية قبل انعقاد القمة العربية المقررة في مطلع شهر نوفمبر ( تشرين الثانيف ) المقبل.

وأكد تبون نية بلادها التدخل لتحقيق المصالحة بين الفصائل بكل صدق قائلاً إن “الجزائر لديها كامل المصداقية لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس”، وأضاف “تتمتع بلادنا بالقرب من جميع الأطراف التيب تمنحها الثقة بما فيها حماس”.

ويشار إلى أن الرئيس الجزائري جمع في يوليو ( تمّوز ) الماضي الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية في لقاء أخوي على هامش احتفالات ذكرى استقلال الجمهورية.

اقرأ أيضاً: صحيفة تكشف عن استعداد الجزائر لإطلاق مباحثات المصالحة الفلسطينية

Exit mobile version