المجلس الانتقالي اليمني يسيطر على معسكرات القاعدة في أبين

وكالات – مصدر الإخبارية

سيطرت قوات المجلس الانتقالي اليمني الجنوبي على معسكر لتنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة أبين جنوب شرق اليمن.

وأكد المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي اليمني المقدم محمد النقيب أمس الأحد على سيطرة القوات على معسكر السري التابع للجماعات الإرهابية في مديرية مُودية شمال شرقي أبين ضمن عملية عسكرية أطلق عليها (سهام الشرق)، من أجل تأمين المحافظة من العناصر الإرهابية.

وقال إن “القوات سيطرت أيضاً على معسكر عكد في ذات مديرية مودية في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة زُنجبار مركز محافظة أبين”.

وأضاف المتحدث العسكري “تمكنت القوات خلال العملية العسكرية التي تنفذ بتنسيق مباشر من التحالف العربي، من دك أوكار تنظيم القاعدة في محافظة أبين”.

وأفاد بأن قوات المجلس الانتقالي كانت قد أعلنت سيطرتها في وقت سابق من ذات اليوم على وادي النسيل وموجان في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين.

وتأتي هذه العملية بعد موجة من الهجمات الإرهابية التي يقوم بها عناصر تنظيم القاعدة بين الحين والآخر على الجيش والأمن، والتي تخلف ضحايا عسكريين.

وبدأت عملية “سهام الشرق” التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي في 22 أغسطس ( آب ) الماضي، من أجل تأمين محافظة أبين من العناصر الإرهابية.

يذكر أن اليمن ومنذ 8 أعوام يشهد معارك عنيفة بين جماعة أنصار الله “الحوثيين” وقوى متحالفة معها من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً مدعوماً بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

وذلك لاستعادة مناطق شاسعة سيطرت عليها الجماعة من بينها العاصمة صنعاء وسط البلاد أواخر 2014.

اقرأ أيضاً: قتلته أمريكا.. من هو زعيم القاعدة أيمن الظواهري؟