واتساب

منعاً للإزعاج.. تعرف على طريقة تفعيل الوضع المظلم لـ واتساب

وكالات _ مصدر الإخبارية

العديد من الأشخاص من يحملون الهواتف الذكية، يشعرون بالإنزعاج، من الإضاءة البيضاء التي تظهر على الهواتف ، سواء التي تعمل بنظام أندرويد أو iOS، ويحثون دائماً على طرق لخفض سطوع شاشة الهاتف لتقليل إضاءة التطبيق البيضاء.

وجميه مستخدمي تطبيق المراسلات الفورية واتساب، يعتمدون الإضاءة البيضاء الوضع الأساسي، حيث يعمل بها التطبيق الشهير منذ نشأته، إلا أنه في العام 2020، أطلق ميزة تساعد المنزعجين من الإضاءة البيضاء الساطعة، وذلك بعد طرح خاصة “الوضع المظلم”.

وهنا في هذا المقال سنقدم إليكم خطوات الطريقة الأمثل لتفعيل الوضع المظلم لمستخدمي أندرويد:

افتح قائمة التطبيق.

اضغط على “الإعدادات”.

اضغط على “الدردشات”.

اضغط على “موضوع”.

حدد “غامق”.

وإذا كنت تستخدم الوضع المظلم على مستوى النظام في هاتفك لتغيير لون جميع تطبيقاتك، فاختر النظام الافتراضي وسيغير مظهر واتساب.

وبمجرد تلقي آخر تحديث، يكون تنشيط وضع واتساب المظلم بسيطًا كما هو الحال على أندرويد، ولتفعيله اتبع نفس الخطوات التي يبعها مستخدمو الهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد”، حيث إن الخطوات متطابقة تمامًا، ويمكنك أيضًا اختيار “النظام الافتراضي” لجعل واتساب يتبنى نظام الألوان على مستوى نظام هاتفك تلقائيًا، كما حصل WhatsApp أيضًا على تحديث للوضع المظلم على نسخة سطح المكتب.

كيف يبدو وضع واتساب المظلم؟

يكون وضع واتساب المظلم باللون الرمادي في الغالب، مع وجود شعارات خضراء ورسائل الحالة باللون الأصفر، ويقول التطبيق إن مصمميه أمضوا وقتهم في إتقان مظهر من شأنه تحسين إمكانية القراءة مع جعل عناصر الواجهة المختلفة واضحة ومميزة.

 

وقالت الشركة المالكة للتطبيق في منشور بالمدونة حينها: “عند اختيار الألوان، أردنا تقليل إجهاد العين واستخدام ألوان أقرب إلى الإعدادات الافتراضية للنظام على iPhone وAndroid على التوالي.. أردنا مساعدة المستخدمين على تركيز انتباههم بسهولة على كل شاشة. لقد فعلنا ذلك باستخدام اللون وعناصر التصميم الأخرى للتأكد من إبراز المعلومات الأكثر أهمية”.

الوضع المظلم يساعد على إطالة عمر البطارية أحد الأسباب الرئيسية التي قد تجعلك ترغب في تجربة الوضع المظلم لتطبيق واتساب، هو إطالة عمر البطارية، ولكن هناك طرقًا أخرى لجعل التطبيق أقل استهلاكًا للطاقة دون الحاجة إلى التبديل.

إذا كنت لا تحب اختيار واتساب للألوان للوضع الداكن، فيمكنك إجراء بعض التعديلات الخاصة بك لتخصيص المظهر، فقط ادخل إعدادات التطبيق، وحدد “الدردشات” وانقر على “خلفية”، ثم اختر “لون خالص” وحدد شيئًا أغمق من الخلفية الرمادية الباهتة القياسية.

لن يغير هذا لون فقاعات الرسائل والقوائم وعناصر الواجهة الأخرى، ولكن بحثًا من شركة جوجل وجد أن البكسل الأسود يستهلك طاقة أقل بكثير من الألوان الأخرى.

Exit mobile version