مسئول إسرائيلي: الاتفاق مع إيران لن يوقع قبل الانتخابات النصفية الأمريكية

القدس المحتلة- مصدر الإخبارية:

قال مسؤول سياسي إسرائيلي كبير إنه “في هذه المرحلة يبدو أن الاتفاق مع إيران لن يوقع على الأقل إلا بعد انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة الامريكية يوم 8 نوفمبر”.

وأضاف موقع “واي نت” نقلاً عن المسئول الكبير “نحن في جولة أخرى تمكنت فيها إسرائيل من التأثير على الأمريكيين لتجنب المزيد من التنازلات لإيران، وهذا أمر مهم للغاية”.

وأشار إلى أنه ثبت مرة أخرى أن إيران لا مصلحة لها في العودة للاتفاق و”لها مصلحة في تحرير نفسها من العقوبات، والاتفاق كما هو مطروح على الطاولة ليس كافيًا، هذه مشكلة كبيرة بالنسبة لنا، لذلك نواصل القتال والإقناع، وقد تعهدت الولايات المتحدة لإسرائيل بأنها لن تغلق تحقيق الوكالة الدولية للطاقة الذرية المفتوح”

وأكد أن “الولايات المتحدة تعهدت بعدم تزويد إيران بضمانات مهمة في حالة انسحابها من الاتفاق مرة أخرى”.

وشدد على أنه “حتى بعد انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة على الاقل لن تكون هناك عودة للاتفاق “.

واستطرد “نعتقد أن هناك اتفاقًا أفضل من الاتفاق الحالي فلقد انتهت صلاحيته وله مزايا على المدى القريب والمتوسط فقط، ويمنح إيران أموالاً ستحولها إلى أسلحة ودعم المنظمات التابعة لها، لذلك نعمل مع أصدقائنا للوصول إلى اتفاق جديد”.

وتوقع المسئول الإسرائيلي عدم عودة الملف الإيراني إلى مجلس الأمن في المستقبل القريب، مرجحاً أيضاً عدم استطاعة طهران انتاج قنبلة نووية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويزور رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد ألمانيا للقاء رئيسها فرانك فالتر شتاينماير والمستشار الألماني أولاف شولتز ووزيرة الخارجية أنالانا باربوك.