وزيرة الصحة : تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القدس المحتلة - الكيلة

وزيرة الصحة: تسجيل 54 حالة تعاف جديدة من فيروس كورونا في فلسطين

رام الله - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في رام الله ، مساء يوم الأربعاء ، ارتفاع عدد حالات التعافي من فيروس كورونا (كوفيد19)، إلى 222 حالة في جميع محافظات الوطن، بعد تسجيل 54 حالة تعافي جديدة.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في بيان صحفي، إن 47 من حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظات رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم والقدس، فيما سجلت 7 حالات من داخل مدينة القدس، لافتة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليستقر العدد الإجمالي للإصابات عند 543.

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة حالات التعافي بلغت 40.8% من مجمل حالات الإصابة.

بدوره، قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية كمال الشخرة إن هذا الأسبوع شهد تسجيل حوالي 100 حالة تعافٍ جديدة، مضيفاً أن الحالة الصحية لجميع المصابين في مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة مستقرة، ولا يوجد أي مصاب داخل العناية المكثفة.

ودعا الشخرة جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية للحد من انتشار الفيروس.

في قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة مساء يوم الأربعاء، عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وقالت الصحة في بيان مقتضب إن الإصابات الجديدة من بين المستضافين في أحد مراكز الحجر الصحي.

وقد أعلنت الصحة مساء اليوم أنّها أجرت فحصًا لـ596 عينة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة، وكانت نتائجها “سلبية” أي غير مصابة بفيروس “كورونا” الوبائي.

وأوضحت الوزارة في تقرير يومي يعرض مستجدات فيروس كورونا بغزة، وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، أنّ إجمالي الفحوصات التي أجرتها بلغ 6.444 عينة، جاءت منها 6.427 عينة سلبية، و17 عينة كانت إيجابية.

وأكّدت الصحة تعافي 12 حالة من الفيروس، فيما بقيت 5 حالات مصابة تتلقى العلاج في مستشفى العزل الميداني بمعبر رفح البري.

وذكرت أنّ عدد النزلاء في مراكز الحجر الصحي الخاص في جميع محافظات القطاع بلغ 1068 نزيلًا، في 13 مركزًا، ولم تظهر عليهم جميعًا أعراض المرض.

Exit mobile version