لابيد يتجه إلى برلين ضمن زيارة سياسية

الداخل المحتل_ مصدر الإخبارية

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، توجه مساء اليوم إلى العاصمة الألمانية” برلين” ضمن زيارة سياسية. 

وذكرت القناة برنامج الزيارة موضحة  أن لابيد سيستهل يومه، غدا الإثنين، بلقاء الرئيس الألماني ثم وزيرة الخارجية، ثم يلتقي المستشار الألماني مع ناجين من المحرقة النازية يرافقونه في زيارته إلى ألمانيا.

وذكرت القناة السابعة ، أنّ لابيد قُبيل مغادرته إسرائيل أوضح أنّ حملة تل أبيب لإحباط عملية إحياء الاتفاق النووي الإيراني أظهرت بوادر نجاح أولية.

وذكر لابيد أنّ الهدف الأساسي من زيارته إلى برلين هو صياغة موقف موحد مع ألمانيا ضد إيران.

في وقت سابق أشار لابيد في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية إلى أنه “يغادر بعد ظهر اليوم إلى ألمانيا للقاء المستشار أولاف شولتز،.

وخلال اجتماعه، لفت أن الهدف من هذه الزيارة هو تنسيق المواقف حول الملف النووي (الإيراني)، والانتهاء من تفاصيل وثيقة التعاون الاستراتيجي والاقتصادي والأمني التي سنوقعها.

وتابع لابيد: “جنبا إلى جنب مع رئيس الوزراء المناوب نفتالي بينيت، ووزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس ، تقود إسرائيل حملة دبلوماسية ناجحة لوقف الاتفاق النووي ومنع رفع العقوبات عن إيران”، مشيرا الى انه “ما زال هناك طريق طويل للمضي فيه، لكن هناك علامات مشجعة”. على حد تعبيره.

إقرأ أيضاً/ مكالمة مطوّلة بين لابيد وبايدن.. هذا الملف الأبرز

وتأتي زيارة لابيد إلى ألمانيا بعد أسبوع من زيارة مماثلة قام بها الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ.