مباحث التموين

مباحث التموين تُحرر 13 محضر ضبط لتجار مُخالفين بخانيونس

غزة - مصدر الإخبارية

حررت دائرة مباحث التموين في المباحث العامة بمحافظة خانيونس 13 محضر ضبط بحق عدد من التجار خالفوا التعليمات المنصوص عليها من جهات الاختصاص، كما حررت 17 محضر إتلاف لمواد غذائية فاسدة وتم تدوين محضر إخطار بحق تاجر.

وأوضحت مباحث التموين أن محاضر الضبط صدرت بحق التجار تلاعبوا بالأسعار، وآخرين باعوا سلعًا منتهية الصلاحية، وإحالة المخالفين لوزارة الاقتصاد الوطني لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشارت إلى أن محاضر الضبط والاتلاف تمت خلال جولات تفتيشية مشتركة من قبل وزارة الإقتصاد ومباحث التموين وبلدية خانيونس والطب الوقائي.

في سياق متصل، تابعت مباحث التموين بخانيونس بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، كوزارة الاقتصاد والبلدية والدفاع المدني، محلات ونقاط توزيع الغاز العشوائية، لضمان مطابقتها لمعايير الأمن والسلامة.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة في وزارة الاقتصاد بغزة، في تقرير الايجاز اليومي لأنشطة واعمال الوزارة، إن طواقم الإدارة العامة للصناعة كثفت الجولات الرقابية على المخابز خلال شهر رمضان المبارك.

وذكر التقرير أن الوزارة اتخاذ سلسلة من الإجراءات الرقابية التي تضمن تطبيق الإجراءات الامن والسلامة في المخابز وكافة المنشآت التجارية والصناعية. وتأتي هذه الجولات للتأكد من مواصفات الجودة المطلوبة والمواد المستخدمة لصناعة الخبز ومراقبة خطوط الإنتاج.

وأشار التقرير الي أن طواقم حماية المستهلك في محافظات غزة نظمت 20 جولة ميدانية على المحلات التجارية والأسواق، تم خلالها زيارة 224 منشأه تجارية، منوهاً الي أنه تم تحرير 22 محضر ضبط، و40 محضر اتلاف لأصناف وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الادمي.

وبين التقرير أن طواقم التفتيش بمحافظتي غزة والشمال قامت بحسب 7 عينات من المواد الغذائية لإجراء الفحوصات اللازمة بمختبرات الوزارة.

وبمحافظة رفح شارك مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك عبد الفتاح أبو موسى في الجولات التفتيشية التي يقوم بها المفتشين، للاطلاع على سير العمل في المحافظة.

وتعمل دائرة حماية المستهلك على المراقبة المتواصلة والمكثفة وعلى مدار الساعة للمحال التجارية ومخازن التجار، وإعطاء أصحاب المحلات التجارية الارشادات اللازمة لحفظ وتخزين المواد التموينية، بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة.

وتقوم بمتابعة مدي التزام أصحاب المولات والمحال التجارية والمخابز والمطاعم بالإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وإجراءات السلامة الصحية خلال عملية التسوق واستقبال الزبائن.

وبين التقرير أن الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة، نظمت أيضا جولة على محلات بيع الذهب والمجوهرات شملت زيارة 8 محلات لبيع الذهب والمجوهرات بمحافظة غزة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version