أمام منزل غانتس.. تظاهرة للمطالبة بإعادة جنديين أسيرين لدى حماس

تل أبيب – مصدر الإخبارية

شارك عشرات الإسرائيليين، مساء السبت، بتظاهرة أمام منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس للمطالبة بإعادة جنديين أسيريين لدى حركة “حماس” بقطاع غزة منذ عام 2014.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن ناشطين تجمعوا أمام منزل غانتس في مدينة روش هاعين وسط إسرائيل للمطالبة بإطلاق سراح الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول.

وخلال التظاهرة، خاطب والد غولدين غانتس بقوله: “نقف هنا لتذكيرك بأنك تركت جنديين في ساحة المعركة (..)لمدة ثماني سنوات لم تعيدهما، كنت وزير الدفاع لأكثر من عامين ونصف ولم تعيدهما”.

بدورها، خاطبت ليا غولدين والدة هدار، غانتس أيضا بكلماتها: “التقيتُ بالأمين العام للأمم المتحدة (أنطونيو غوتيرش) ثلاث مرات وقد تحمل المسؤولية لإعادة هدار وأورون وباقي الأبناء. كل ما تحتاجه الآن هو أن تطالبه بذلك، وتتوقف عن الصمت حيال ذلك كما كنت منذ ثماني سنوات”.

وتابعت مخاطبة غانتس” لا يمكنك الترشح لمنصب رئيس الوزراء حاملا شعار “(سيروا) ورائي” بينما تخليت عن جنديين رائعين لديك”.

من جهتها، تقول حماس إنها تحتجز جنديين إسرائيليين منذ حرب صيف عام 2014 هما شاؤول أورون و هادار غولدين، إضافة إلى مدنيين دخلا قطاع غزة لاحقًا في ظروف غامضة هما أبرا منغستو وهشام السيد، مؤكدة استعدادها لإبرام صفقة تبادل جديدة، وإخراجهم مقابل أسرى فلسطينيين في سجون إسرائيل.

اقرأ/ي أيضًا: للمرة الثانية خلال أسبوعين.. غانتس إلى واشنطن الأحد