وقفة في اللد للمطالبة بمحاكمة المستوطن قاتل الشهيد موسى حسونة

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

خرج عشرات الأهالي في مدينة اللد المحتلة، مساء اليوم السبت، في وقفة احتجاجية مطالبة بمحاكمة المستوطن قاتل الشهيد موسى حسونة خلال هبة الكرامة في أيار (مايو) 2021.

وقال موقع عرب 48، إن المشاركين رفعوا لافتات منددة بعدم محاكمة قاتل الشهيد حسونة، بينما يقبع شبان من المدينة في السجون الإسرائيلية من دون أي تهم تذكر بحقهم.

بدوره قال عضو بلدية اللد، محمد أبو شريقي، إن “هناك قرار في اللجنة الشعبية وأعضاء البلدية بوجوب إحياء ذكرى الشهيد موسى حسونة كل شهر، كما المطالبة باعتقال القاتل الذي لا زال حرا طليقا يتجول بين أقطاب المستعمرات الاستيطانية، ونحن لن نتخلى عن مثل هذه الوقفات طالما القاتل حرا طليقا”.

وأكد أن “هناك شبان لا زالوا معتقلين على خلفية هبة الكرامة، وحتى الآن لم تنته التحقيقات مع الشبان حيث يتم عرضهم على المحكمة مرة تلو الأخرى، ويبدو أن الشرطة تريد تلفيق تهم لهم بالضلوع في مقتل اليهودي في اللد حينها”.

واستشهد موسى حسونة يوم 10 أيار (مايو) 2021 بعد تعرضه لإطلاق نار على يد مستوطن في مدينة اللد خلال هبة الكرامة التي انطلقت شرارتها تزامنا مع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والقدس والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح.

اقرأ أيضاً: الداخل المحتل: تظاهرات في عدة مدن وإضراب تنديداً بجرائم القتل وتواطؤ الشرطة