مراقبون: ازدياد الطلب الأوروبي على مواقد التدفئة التركية

اقتصاد – مصدر الإخبارية

أكد مراقبون، مساء الجمعة، ازدياد الطلب الأوروبي على مواقد التدفئة التركية، نتيجة عدم قُدرة الكثير من الأوروبيين على استخدام الغاز الطبيعي.

وأفادت صحيفة “يني شفق” بأن تركيا بدأت في تلقي طلبات العديد من الدول الأوروبية لتوريد مواقد التدفئة نظرًا لعدم قُدرة الكثير من الأوروبيين على استخدام الغاز بسبب ارتفاع ثمنه.

ونوه غوهان أيبار، الذي يعمل في صناعة مواقد التدفئة في أولوس (أنقرة)، إلى زيادة الطلبات من الخارج خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وأضاف خلال تصريحاتٍ تناقلتها وسائل الاعلام التركية، “على الرغم من أنه كان لدينا خلال العام الماضي 5-6 مبيعات في الخارج، إلا أننا أرسلنا حتى أيلول/ سبتمبر من العام الجاري أكثر من 100 منتج إلى أوروبا، إضافة إلى ذلك، تلقينا تركيا الأسبوع الماضي 125 طلبا للشحن إلى إيطاليا”.

وأوضح أن الاهتمام بمواقد التدفئة في أدرنة وكيركلاريلي شهد ازديادًا ملحوظًا بسبب أولئك الذين يأتون من أوروبا، فيما استشهدت الصحيفة بقول أورهان التيبارماك الذي يعيش في هولندا: “خلال الشتاء الماضي، كانت فاتورة الغاز الأخيرة الخاصة بي 157 يورو. في هولندا، تساعد الدولة أولئك الذين لا يعملون، لكن ليس هناك أدنى دعم للذين يعملون”.

وذكر التيبارماك أن العديد من الأشخاص في هولندا بدأوا في تجربة طرق تدفئة مختلفة، مثل المواقد والسخانات الكهربائية في ظل ارتفاع تكلفة الغاز نتيجة الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية والعقوبات المفروضة على موسكو.

جدير بالذكر أن مواقد التدفئة التركية تتمتع بالعديد من المميزات منها التدفئة الشاملة للمكان، كما أنها ليست مستهلكة للمحروقات بشكلٍ كبير وتعتبر الخَيار الأمثل لأصحاب الدخل المحدود.

أقرأ أيضًا: للمرة الثالثة.. روسيا تخفض شحنات الغاز الطبيعي إلى أوروبا