مصر: قرارات مشددة لضبط المحتوى الالكتروني لنتفليكس وديزني

وكالات – مصدر الإخبارية

عمم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قرارات خاصة بالمحتوى الإلكتروني يناسب أعراف وقيم المجتمع المصري، ملزماً اياها بالتوافق معها من خلال إصدار تراخيص وقواعد تنظيمية ملزمة للمنصات مثل نتفليكس وديزني.

وقام المجلس بهذه الخطوة بعد ارتفاع عدد المشتركين في مصر لهذه المنصات، وارتيادها بشكل غير مسبوق.

وقال في بيان له: “التراخيص والقواعد التنظيمية تشمل التزام المنصات المشار إليها بالأعراف والقيم المجتمعية للدولة، والقيام بالإجراءات اللازمة حال بث مواد تتعارض مع قيم المجتمع”.

واتخذت مصر هذه القرارات على غرار دول مجلس التعاون الخليجي التي طالبت أواخر هذا الأسبوع منصة “نتفليكس” بمنع ما يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، بما في ذلك محتوى موجه للأطفال.

يُشار إلى أن نتفليكس هي شركة ترفيهية أمريكية، أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997 في كاليفورنيا.

وتتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب، وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد، وفي عام 2013، توسعت لتقوم بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت.

بينما شركة والت ديزني تعتبر من أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، وتأسست في 16 أكتوبر 1923 من قِبل الأخوان والت وروي ديزني، نشأت لفن التحريك (الأنيمايشن).

وتوسعت اليوم لتنشأ العديد من الأماكن باسمها، مثل مدن الألعاب وملاهي الأطفال، ودور السينما وغيرها في دول العالم، إضافة إل تقديمها خدمات كثيرة للمتابعين زاحمت فيها نتفليكس وفي عدد المتابعين في الآونة الأخيرة لتعود في الصدارة مجدداً.

اقرأ أيضاً: شركة ديزني تتفوق على نتفليكس في عدد المشتركين