للمرة الثانية خلال أسبوعين.. غانتس إلى واشنطن الأحد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، إن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، يتوجه إلى واشنطن، الأحد المقبل.

ووفق هيئة البث العبرية على حسابها الرسمي على “تويتر”، فإن غانتس يتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن يوم الأحد المقبل، وهي الزيارة الثانية له للولايات المتحدة خلال أسبوعين فقط.

وكان غانتس زار الولايات المتحدة في الخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر آب (أغسطس) الماضي، وصرح خلال الزيارة أنه يجب ألا يكون لإيران أي مظلة نووية.

وحينها، كتب غانتس في تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على “تويتر”، قال فيها: “كلنا نفهم أن إيران يجب ألا يكون لها أي مظلة نووية”.

وجاءت تصريحاته قبيل لقائه جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، وذلك ضمن عدة لقاءات وزيارات يقوم بها بيني غانتس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد غانتس على أن “إسرائيل” مستمرة في تعميق التعاون وتوسيع الإجراءات اللازمة مع الجانب الأمريكي بهدف إلحاق الضرر بالمندوبين الإيرانيين في المنطقة، وكذلك الحرص على ألا يكون لإيران مظلة نووية تزيد من نشاطاتها الإرهابية في العالم وفي الشرق الأوسط.

في السياق جدد غانتس شكره لقائد القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجنرال مايكل كوريلا، بدعوى أن التعاون بين الطرفين الأمريكي والإسرائيلي هو عامل تغيير لقواعد اللعبة في القدرة على الحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

اقرأ ايضاً: غانتس يؤكد أن إسرائيل وحدها من تحدد التعليمات بفتح النار وفق الحاجة