تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا بمحافظة الخليل

الخليل - مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة في رام الله، مساء يوم الاثنين، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” بمحافظة الخليل.

وقالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، في بيان صحفي، إن الإصابات الجديدة توزعت كالتالي ، 6 في السموع، وإصابة واحدة في مدينة الخليل، وإصابة في الظاهرية، مشيرة إلى أن الإصابات سجلت لدى 3 عمال و5 مخالطين.

وأضافت أنه بتسجيل الإصابات الجديدة فإن الحصيلة الإجمالية في فلسطين ترتفع إلى 532 إصابة.

كما أهابت وزيرة الصحة بالمواطنين الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وتجنب الزيارات العائلية والإفطارات الجماعية، للحد من انتشار الفيروس.

وأشار مدير عام الرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف كورونا في فلسطين كمال الشخرة إلى أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطي المصابين الثمانية، حيث يتم أخذ عينات منهم لفحصها.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، في وقت سابق من يوم الإثنين، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في بلدة السموع بمحافظة الخليل، ومدينة القدس المحتلة.

وقالت الكيلة خلال الإيجاز الصحفي حول آخر تطورات كورونا في فلسطين، مساء يوم الاثنين، إنه جرى تسجيل 25 حالة تعافي من مراكز العزل والعلاج التابعة لوزارة الصحة، منها 15 حالة تعافي من مستشفى هوغو تشافيز في ترمسعيا وفندق الكرمل في رام الله، و7 حالات من بيت اللقاء في بيت لحم، و3 حالات من مركز الهلال الأحمر في بلدة حلحول.

و تابعت وزيرة الصحة أنه تم تسجيل 12 حالة تعافي في مدينة القدس المحتلة .

وأوضحت أن حالة جميع المصابين مستقرة، ولا توجد أي حالة داخل غرف العناية المكثفة.

وفي قطاع غزة، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ،د. أشرف القدرة أن المختبر المركزي أتم فحص 339 عينة مخبرية جميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، مشيرا إلى أن عدد كبير من العينات ما زالت تحت الفحص.