الداخلية في غزة: نترقب وصول أكثر من 170 مواطنا من العالقين في الأردن

غزة - مصدر الإخبارية

صرح وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة ،اللواء توفيق أبو نعيم، أن أكثر من 170 مواطناً من العالقين في المملكة الأردنية، سيصلون خلال الأيام القادمة عبر حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة، و سيتم نقلهم إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي وفق الإجراءات المعتادة.

وقال أبو نعيم، خلال استقباله وفدا من هيئة مسيرات العودة:” لقد قطعنا شوطاً في مواجهة هذا الوباء، لكننا ما زلنا في بداية الطريق”، مشدداً على ضرورة “استكمال الإجراءات حتى نجتاز هذه المحنة بسلام”.

وأهاب وكيل وزارة الداخلية، بالمواطنين للاستمرار في اتخاذ كافة احتياطات الأمن والسلامة خلال تنقلاتهم في الأماكن العامة والخاصة؛ حرصاً على سلامتهم.

وأكد على استمرار الجهود في تقديم الخدمات للمستضافين بمراكز الحجر الصحي في جميع محافظات غزة،لافتا إلى أن إجراءات إنهاء الحجر الصحي للعائدين عبر معبر رفح خلال شهر أبريل الماضي، ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

كما توجه أبو نعيم بالشكر “لقطاعات شعبنا المختلفة على تحملها لأعباء المرحلة، ومساندتها للأجهزة الحكومية في فرض إجراءات الوقاية والسلامة، لاسيما القطاع الخاص، والبلديات، ومؤسسات المجتمع المحلي، وأصحاب الفنادق والمطاعم، والجمعيات الخيرية”.

بدوره، أكد رئيس هيئة مسيرات العودة ومواجهة الصفقة، خالد البطش، على ضرورة الاستمرار في اتخاذ الإجراءات الوقائية وعدم التهاون فيها، داعيا إلى عدم التراجع عن تلك الإجراءات، ومواجهة حالة التراخي المجتمعي من أجل ضمان سلامة أبناء شعبنا، مضيفا “مازلنا تحت تهديد هذا الوباء”.

وأثنى البطش على “الدور الكبير” الذي قامت به وزارة الداخلية والأمن الوطني إلى جانب الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى لمنع تفشي  وباء كورونا داخل القطاع.

و أشار رئيس هيئة مسيرات العودة ومواجهة الصفقة، إلى أنه من الضروري تنفيذ حملات إعلامية توعوية للمواطنين، تشترك فيها كافة الجهات ذات العلاقة؛ من أجل تحصين مجتمعنا من هذا الوباء.

في السياق ، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة ،د. أشرف القدرة أن المختبر المركزي أتم فحص 339 عينة مخبرية جميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، مشيرا إلى أن عدد كبير من العينات ما زالت تحت الفحص.

وقال القدرة، خلال مؤتمر الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا في غزة، الذي تابعته شبكة مصدر الإخبارية، إن وزارة الصحة أنهت فترة الحجر الصحي لـ205 مستضافين في مراكز الحجر الصحي وفق البرتوكول الصحي المعتمد، وجميعهم بحالة صحية جيدة من العائدين في 13 إبريل 2020.

وأضاف أن وزارة الصحة، تجري إجراءاتها الصحية لإنهاء الحجر الصحي 362 مستضافًا خلال الساعات القادمة بعد إتمام الفحوصات المخبرية اللازمة.