السعودية: 4 جامعات ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً

بتسجيلها براءات اختراع

وكالات – مصدر الإخبارية

صُنفت 4 جامعات سعودية ضمن أفضل 100 جامعة عالمية، بعد تسجيلها براءات الاختراع في العام 2021، وذلك في التقرير السنوي الصادر عن الأكاديمية الوطنية للمخترعين بالتعاون مع جمعية أصحاب الملكية الفكرية.

وحققت جامعة الملك عبد العزيز المركز الرابع عالمياً بتسجيل 187 براءة اختراع خلال عام واحد، يليها جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والتي حققت المركز الـ 25 عالمياً بتسجيلها 91 براءة اختراع.

فيما جاءت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل في المركز الـ 58 بتسجيل 45 براءة اختراع، وأخيراً جامعة الملك سعود في المرتبة الـ 68 بتسجيل 40 براءة اختراع.

وجاءت الجامعات السعودية الأربع لتؤكد على التميز الذي حققته منظومة التعليم لديهم في السنوات الأخيرة، والذي برز في نتائج الجامعات وحصولها على هذه المراكز المشرفة عالمياً، بعد خطط استراتيجية قدمتها وزارة التعليم.

يذكر أن وزارة التعليم السعودية تبذل جهوداً حثيثة من أجل تطوير مجال البحث والابتكار، وتعد على الدوام خططاً تخص الأنظمة والإجراءات التشريعية والقانونية، والأنظمة المتعلقة بالسياسات المالية والتمويلية، إلى جانب حصرها للتحديات وتقديم المبادرات النوعية، بما يدعم ويعزز من منظومة البحث والابتكار في الجامعات تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضاً: السعودية: السماح لأبناء المقيمين غير النظاميين بالالتحاق في المدارس