الجبهة الديمقراطية تصف ما يجري في الضفة بالحرب السافرة

فلسطين – مصدر الإخبارية

استنكرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ما يجري في الضفة الفلسطينية من جرائم للاحتلال الإسرائيلي واصفة اياه بالحرب السافرة، والتي يتعمد فيها الاحتلال القتل والإعدام والاعتقالات الجماعية.

وأكدت أن الاحتلال يرتكب جرائم حرب يومية، وجرائم ضد الإنسانية تنتهك معايير المجتمع الدولي، معتبراً أن كافة إجراءاته ضد الفلسطينيين بزعم الإرهاب هي الإرهاب ذاته الذي يقوم به الاحتلال الإسرائيلي.

واستذكر بيان الجبهة احتجاز جثامين الشهداء من قبل الاحتلال، وقال: “وصلت وقاحة الاحتلال إلى حد غير مسبوق، فهو يرتكب جرائمه حتى في الوقت الذي يجتمع فيه مجلس الأمن في نيويورك”.

وأضاف إن “ذلك يؤكد مرة أخرى على أن إسرائيل دولة مارقة، متمردة على الشرعية الدولية وقراراتها، ومبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني، ولا تقيم وزناً للرأي العام الدولي، مدعومة بكل صفاقة من قبل الإدارة الأميركية”.

وأشارت الجبهة بأن إجراءات الاحتلال لا تزيد الفلسطينيين سوى إصراراً على المقاومة، ولا تثمر إلا بمزيد من المقاومة.

وفي السياق، دعت الجبهة الديمقراطية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى الانعقاد لبحث الأوضاع الفلسطينية، إضافة إلى اتخاذ الإجراءات والخطط اللازمة، للحد من تغول الاحتلال.

وطالبت بتنفيذ قرارات المجلس الوطني والمركزي المعطلة منذ عام2015، ووقف العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو، والتحرر من كل التزاماتها واستحقاقاتها لصالح استراتيجية وطنية جامعة وكفاحية، توفر للفلسطينيين عناصر القوة والثبات والصمود وتطوير مقاومته الشعبية.

اقرأ أيضاً: الجبهة الديمقراطية تدعو لاستعادة أجواء حوار مؤتمر الأمناء العامين