المكتب الإعلامي بغزة: صرف رواتب الموظفين غداً الخميس

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة اليوم الأربعاء صرف رواتب الموظفين عن شهر أغسطس غداً الخميس بنفس النسب والآلية المعتمدة، وأقرت بعدة قرارات خلال اجتماعها الأسبوعي بمقر رئاسة العمل الحكومي.
ومنحت اللجنة خصماً بنسبة 50% لجميع مركبات الأجرة والعمومي من ضريبة الدخل حتى نهاية 2022م، إضافة إلى خصم 50% على رسوم ترخيص المراكز الثقافية وذلك حتى نهاية العام الحالي.

وقررت تكليف ديوان الموظفين بإجراء تحديث للوصف الوظيفي لكافة المسميات الوظيفية في المؤسسات الحكومية وفق الهيكليات المعتمدة.

ومن جملة القرارات وافقت اللجنة على إعارة معلمين من وزارة التربية والتعليم للعمل في دولة قطر الشقيقة حسـب الأصول، واعتمدت برنامج الريادة الوطنية بمدارس المرحلة الثانوية، بالشراكة بين وزارتي التربية والتعليم والداخلية.

وصادقت اللجنة في اجتماعها اليوم على إنشـاء صـندوق “جذور” لدعم واحتضـان المشـاريع الصغيرة الناشئة للمهنيين الباحثين عن عمل، وأقرت بصرف مبلغ مالي لصالح المجلس الأعلى للرياضة، لدعم الموسم الرياضي الجديد.

وناقشت عدداً من المذكرات والتقارير التي أوصت من خلالها بإلغاء تخصيص مجموعة من الأراضي الحكومية نظراً لمخالفة شروط التخصيص، وتوصيات أخرى تخص الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ودعت اللجنة إلى إحياء الذكرى 17 لاندحار المحتل من قطاع غزة والتأكيد على أهمية المقاومة وقدرتها على إرغام المحتل لنيل حقوق الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: المالية برام الله تُعلن موعد صرف رواتب الموظفين العموميين