أبو الغيط يعتبر تجميد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية جريمة

القاهرة- مصدر الإخبارية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن تجميد المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية يعتبر جريمة في حق مستقبل الشعوب في المنطقة التي تتطلع إلى الأمن والازدهار.

وأكد أبو الغيط أن الشعب الفلسطيني أيضًا له الحق في أن يكون جزءًا من المستقبل وأبناؤه يعانون من استعمار تزداد شراسته، بل تتأكد عنصريته كل يوم.

وأضاف أن “إسرائيل ما زالت تباشر القمع والاحتلال تحت سمع وبصر المجتمع الدولي”، مبيّنًا أن “الحل العادل والدائم للقضية الفلسطينية إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 يظل المفتاح الأهم لاستقرار هذه المنطقة على المدى الطويل”.

وأشار إلى أن “القضية الفلسطينية قضية عربية حية، تحظى بالإجماع العربي والدولي على مدى عقود وستظل قضية أساسية لدى الجامعة إلى أن تجد طريقها إلى الحل وفق مقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي”.

ولفت أبو الغيط إلى أن “العالم العربي على ما يعانيه من أزمات وبرغم ما يواجهه من تحديات ما زال قادرًا على الاستجابة للتحديات ككتلة إقليمية صلبة ومتراصة”.

وتابع أبو الغيط: “نتطلع بكل ثقة للقمة القادمة في الجزائر في نوفمبر القادم”، مطالبًا بأن تكون محطة مهمة في تاريخ العمل العربي المشترك.